للمتابعة اضغط هنا

باحث سياسي: إدارة نتنياهو ربما تستهدف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال محمد العالم كاتب صحفي وباحث سياسي مختص في الشؤون الأمريكية، إنّ تسرع إدارة نتنياهو ربما تدفعها لاستهداف حقول نفط أو منشآت نووية إيرانية، مشيرًا، إلى أن التنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في الشرق الأوسط مستمر.

كيفية الرد على إيران


وأضاف "العالم"، في مداخلة مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "بالنسبة إلى الرد على إيران، فإن هناك اختلاف كبير بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية، وأعتقد أن إدارة بايدن كان لديها بعض التخوفات من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية ستؤدي إلى حرب عالمية".


وتابع الباحث السياسي: "تسرع إدارة نتنياهو أو النزعة الانتقامية لدى إدارة نتنياهو ربما تدفعها إلى أن يتم استهداف حقول نفط إيرانية أو منشآت نووية، وأعتقد أن الإدارة الأمريكية لا تريد هذا الأمر في هذا التوقيت، لأنّ الحزب الديموقراطي سيتأثر كثير داخليا على مستوى الانتخابات وسيثبت للشعب الأمريكي أجّل العديد من الصراعات في العالم، وبالتالي يثبت المرشح الآخر دونالد ترامب وتعلو أسهمه كثيرا في الفترات المقبلة".
 

رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان
 

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على العمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي لا سيما الإغاثة الطارئة وتوحيد عمل المؤسسات والإصلاح المؤسسي.

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني نعمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة وإعادة الإعمار الشاملة لفلسطين وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما تجمع عدد كبير من الأشخاص في ميونخ، عاصمة ولاية بافاريا الألمانية، لحضور فعالية تذكارية تحت عنوان "365 يوما - ميونخ ضد معاداة السامية"، في الذكرى السنوية للهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

 

ولوح كثيرون بالأعلام الإسرائيلية أو بلافتات صغيرة تحمل شعار المنظمين، وهو عبارة عن نجمة داود الحمراء مع صورة لمدينة ميونخ في الخلفية، مما يظهر وحدة المدينة في مكافحة الكراهية والتمييز ومعاداة السامية.

 

كما لم يتوفر لدى الشرطة عدد محدد للمشاركين بعد وقت قصير من بدء الفعالية، وإن كان المنظمين يأملون في مشاركة 8000 شخص مسبقا، وسعوا لتنظيم أكبر مظاهرة ضد معاداة السامية في البلاد.

 

وقال المنظمون إنهم طالبوا أيضا بالإفراج عن جميع الرهائن. وقد أصدر تحالف واسع النطاق يضم أكثر من 100 مجموعة مختلفة من مجالات الثقافة والسياسة والدين والرياضة والأعمال ومبادرات المجتمع المدني هذه الدعوة للإفراج عن جميع الرهائن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق