للمتابعة اضغط هنا

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2083 شهيدًا و9869 جريحًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم، الاثنين، أن إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ بدايته في أكتوبر من العام الماضي ارتفع إلى 2083 شهيدًا و9869 جريحًا.

وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة في بيان أن غارات الاحتلال الإسرائيلي، التي استهدفت أمس الأحد مناطق جنوبية لبنانية، بما في ذلك بلدات في النبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان، أسفرت عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 111 آخرين. وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا منذ بدء العدوان إلى 2083 شهيدًا و9869 جريحًا.

وأفاد المركز اليوم بسقوط 10 من رجال الإطفاء جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت جنوب لبنان، فيما لا تزال عمليات رفع الأنقاض جارية، حيث تعرض المبنى لدمار كبير.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم سلسلة من الغارات العنيفة على مختلف بلدات الجنوب اللبناني، إضافة إلى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

يذكر أن القوات الإسرائيلية كثفت هجماتها الجوية منذ 23 سبتمبر الماضي على مناطق لبنانية متعددة، ما تسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة، فضلًا عن نزوح أكثر من مليون شخص جراء تصاعد العنف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق