للمتابعة اضغط هنا

تحذير وتنبيه هام من الأرصاد للمواطنين.. تحول مفاجئ في الطقس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 10:06 مساءً

العقارية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غداً، الثلاثاء، طقس حار نهاراً على معظم الأنحاء، حيث تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء إلى مستويات مرتفعة، بينما سيكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً ليلاً في أول الليل، مائلاً للبرودة في آخره، بالإضافة إلى الطقس المعتدل في الصباح الباكر.

تحذير وتنبيه هام من الأرصاد للمواطنين

وحذرت الهيئة، في بيان لها، من تكوّن شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي قد تكون كثيفة في بعض مناطق السواحل الشمالية ووسط سيناء. ودعت قائدي المركبات إلى توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

كما أشارت الهيئة إلى توقعات الرياح، حيث من المتوقع أن تكون معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مما قد يؤثر على حركة الملاحة.

وعن حالة البحر المتوسط، يتوقع أن تكون الأمواج خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع من متر إلى 1.75 متر، مع اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. بينما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة أيضاً، مع ارتفاع الأمواج من متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

في سياق متصل، أصدرت الهيئة تحذيرات عاجلة من تحول مفاجئ في الطقس خلال الساعات المقبلة، محذرة من ظواهر جوية قد تؤثر على الأجواء. كما أكدت أن العظمى في القاهرة غداً ستبلغ 33 درجة مئوية.

تدعو هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين لمتابعة تحديثات الحالة الجوية من خلال القنوات الرسمية لضمان سلامتهم وتجنب أي مخاطر قد تنجم عن التقلبات الجوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق