للمتابعة اضغط هنا

3 تهم.. ننفرد بنشر نص إحالة 5 متهمين في واقعة أعمال سحر مؤمن زكريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نهاد القادوم
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 8:16 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 8:16 م

قررت النيابة العامة، اليوم الإثنين، إحالة 5 متهمين بفبركة واقعة اكتشاف أعمال سحر بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة تخص لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا، إلى محكمة جنح الخليفة، والمقرر نظر أولى جلسات المحاكمة غدًا الثلاثاء.

وحصلت الشروق على نسخة من نص الإحالة حيث أسندت النيابة للمتهمين 3 تهم على رأسهم الشروع في الاستيلاء على مبلغ مالي من المجني عليه لاعب نادي الأهلي السابق مؤمن زكريا باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام المجنى عليه بوجود أعمال سحر له وأن ذلك هو سبب مرضه مستغلين ظروفه النفسية والمرضية.

وكذا أسندت للمتهمين أنهم قاموا بانتهاك حرمة الحياة الخاصة للاعب مؤمن زكريا دون رضاه عن طريق نشر صور وأخبار كاذبة عن طريق شبكة الإنترنت.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهمة إذاعة أخبار واشاعات كاذبة عمدًا بقصد تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وفي وقت سابق، استمعت نيابة الخليفة إلى أقوال لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا في واقعة ادعاء حارس مدافن بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة، العثور على أعمال سحر له بمدافن خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبد الغني في منطقة مقابر الإمام الشافعي بالقاهرة عامل مدافن بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة.

وقال اللاعب مؤمن زكريا في التحقيقات إنه اكتشف انتشار أخبار كاذبة على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن قيام عدد من الأشخاص باستخراج عمل " سحر" له من داخل المقابر أمام حوش اللاعب مجدي عبدالغني الكائن بمقابر الإمام الشافعي دائرة قسم الخليفة وزعموا بإبطال تلك العمل مروجين أخبار كاذبه عنه والتشهير به بغرض النصب عليه وابتزازه.

وأكد مؤمن زكريا أنه لم يسبق له من قبل معرفة المتهمين، مشيرًا إلى اتهامه لهم بافتعال أخبار كاذبة لمحاولة التشهير به بغرض ابتزازه .

كانت وزارة الداخلية أكدت الإسبوع الماضي على أنها رصدت تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور شخص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

وأضافت الداخلية في بيانها أن مديرية أمن القاهرة تمكنت من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم - وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع نجله وشخصين آخرين وسيدة، تم ضبطهم عدا نجله، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق