للمتابعة اضغط هنا

اللواء وائل ربيع في ذكرى 7 أكتوبر: إسرائيل تعيش موقفا سياسيا وعسكريا مضطربا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 8:17 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 8:17 م

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، إن إسرائيل اليوم، بمناسبة ذكرى 7 أكتوبر، كانت تواجه موقفًا في منتهى الصعوبة، حيث تعرضت لهجمات صاروخية من الجنوب والشمال.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»: «إسرائيل في موقف سياسي مضطرب، وعسكري مضطرب، فهي غير قادرة على اتخاذ قرار استراتيجي حاليا، ولديّ قناعة بأن إسرائيل غير قادرة على فتح جبهتين في توقيت واحد».

وشدد على أن مصر لديها موقف ثابت من القضية الفلسطينية ولم يتغير على مدار التاريخ، كما أن القاهرة لها مبدأ هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو عاصمتها القدس الشرقية، وأعلنت عن ذلك أكثر من مرة القيادة السياسية ووزير الخارجية، وكل القيادات في مصر لديها قناعة بذلك.

وأشار إلى أن أول من حذّر من مخطط تهجير الفلسطينيين هو الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مرور يوم على العمليات، وعندما بدأت إسرائيل في تهجير الفلسطينيين من الشمال للوسط ومن الوسط للجنوب وتعيدهم مرة أخرى للشمال، بدأت حينها القيادة السياسية تضع إنذار بأن هناك تهجير للفلسطينيين، لذلك رفضت القيادة بشدة هذا لتهجير سواء لسيناء أو أي دولة خارجية أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق