للمتابعة اضغط هنا

عمرو أديب عن أزمة برج الجزيرة: لم أرَ أبدا جراج لعمارة في مكان غير موقعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 11:12 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 11:12 م

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل الدائر بشأن برج الزمالك والتوجه لإنشاء جراج سيارات بشأنه في أسفل أرض الجولف نادي الجزيرة.

وأضاف خلال برنامجه الحكاية عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين: «لماذا لا تهدموا برج الزمالك وتعيدوا بناءه بعد إنشاء الجراح أسفله».

واستغرب أديب فكرة إنشاء جراح للبرج في مكان يبعد عنه، في إشارة إلى التوجه لإنشاء بنادي الجزيرة، موضحًا أن مجلس إدارة النادي رافض للأمر، وسيعقد جمعية عمومية يُرجح أنها سترفض أيضا.

ولفت إلى أن الأمر يثير الكثير من التباين في وجهات النظر بين الحكومة التي ترى ضرورة في هذا الأمر، وبين نادي الجزيرة الذي يتمسك برفض الأمر.

وكان اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية، قد دعا إلى عقد اجتماع برئاسة الجمهورية، خلال الشهر الجاري، لمناقشة مقترح تنفيذ جراج لبرج فودة (برج الزمالك المهجور) الكائن أمام نادي الجزيرة بمنطقة الزمالك في القاهرة.

وأوضحت الدعوة، الموجهة إلى وزارات: الإسكان والتنمية المحلية والشباب والرياضة، ومحافظة القاهرة ونادي الجزيرة الرياضي، أنه سيتم عقد الاجتماع بقصر الاتحادية يوم 13 أكتوبر الجاري، لمناقشة مقترحاتهم حول تنفيذ جراج لبرج فودة، أسفل أرض نادي الجزيرة، "دون أي أضرار للنادي، أسوة بالوضع القائم بحديقة هايد بارك في لندن"، بحسب الوثيقة.

برج فودة أو كما يعرف بـ"برج الزمالك المهجور"، تم تشييده في سبعينيات القرن الماضي، وتم تصميمه ليكون فندقا بارتفاع يتخطى الـ50 طابقًا، لكنه بقي على حالته منذ الانتهاء من إنشائه.

ويعود سبب عدم تشغيل المبنى حتى الآن، إلى عدم وجود جراج خاص به، رغم عدم نص الرخصة التي حصل عليها عند إنشائه عام 1972 على اشتراط وجود جراج.

ويعود الجدل بشأن إنشاء الجراج إلى سنوات سابقة، بسبب المخاوف من اقتطاع أرض بحديقة الأسماك، فضلا عن مخاوف أعضاء نادي الجزيرة، وسبق وأن نفى مسئولون حكوميون هذا الأمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق