للمتابعة اضغط هنا

الصين ترد على رسوم السيارات الأوروبية بفرض رسوم على البراندي الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 5:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 5:17 م

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، فرض رسوم مؤقتة ضد مشروب البراندي الأوروبي في ظل النزاع التجاري مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن وافق التكتل مؤخرا على فرض رسوم جديدة على واردات السيارات الكهربائية من الصين.

وقالت وزارة التجارة في بكين إنه سٌيطلب من مستوردي أنواع معينة من مشروب البراندي دفع مبلغ غير محدد لدى الجمارك الصينية ابتداء من الجمعة المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة على الأرجح ردا على قرار الاتحاد الأوروبي مؤخرا بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية، مما يتيح للمفوضية الأوروبية فرض رسوم تصل نسبتها إلى 3ر35%. ومن المقرر أن تدخل الرسوم حيز التنفيذ ابتداء من نوفمبر المقبل.

ووصفت بكين إجراءات الاتحاد الأوروبي بالحمائية، متهمة بروكسل بتجاهل الحقائق وانتهاك قواعد منظمة التجارة العالمية.

وعلى الرغم من تصاعد التوترات التجارية، قالت بكين إنها تواصل السعي للتوصل لحل عبر التفاوض.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية أولوف جيل عبر منصة إكس إن المفوضية ستطعن على الرسوم المؤقتة على البراندي الأوروبي أمام منظمة التجارة العالمية.

وذكر باولو جينتيلوني المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية أن الاتحاد الأوروبي فرض الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية بعد "تحقيق جاد يتعلق بمخاطر الإنتاج المفرط في بعض القطاعات".

ووصف جينتيلوني إجراءات التكتل الأوروبي بأنها متناسبة، ولذلك فليس هناك ما يدعو بكين للانتقام. وجاء تصريحه في مؤتمر صحفي في لوكسمبورج بعد لقاء لوزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق