للمتابعة اضغط هنا

وزير الصناعة: المجموعة الوزارية حددت شروط لمنح القروض للمصانع المتعثرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل ، أن الوزارة تنتهج سياسة لحل مشاكل المصانع المعثرة ، مشيرا إلي أن هناك ما يقرب من 12 ألف مصنع تم حصرها وهناك تقديرات أنها أكثر من ذلك.

 

شروط لمنح القروض للمتعثر

وأَضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، أن هناك طرق متنوعة لحل المشكلات المتعلقة بهذه المصانع و منها من خلال ” البنك المركزي و مبادرة أبدأ وتابع ” نحاول مساعدة المتعثرين حتى يقوموا و يبدأوا من جديد.

 

ولفت إلى أن المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية حددت شروط لمنح القروض للمتعثر و منها البدء بالمصانع التي اقتربت من الدخول في لخدمة مضيفا ” هناك 5790 مصنع تم إنشاؤها ولا تعمل بسبب التعثر وهناك تعثر لـ5500 تحت الإنشاء أي بإجمالي ما يقرب من 12 الف مصنع تم حصرها.

 

إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية

وأشار الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، إلى إن الاستراتيجية الرامية لتطوير وتحديث الصناعة تقوم على 7 محاور، منها إنشاء مصانع جديدة وجذب المستثمرين وتقديم خدمة بأسعار مناسبة بجودة عالية.

 

ونوه نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير، إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لإتاحة الخدمات الصناعية إلكترونيا والتعامل من خلال منظومة الدفع الإلكتروني للتيسير على المستثمرين.

 

وتابع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل: «أصبح هناك خريطة استثمارية واضحة أمام الجميع، ونسعى لخطط إحلال الواردات المصرية من خلال الفرص الاستثمارية الجديدة»، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب 152 فرصة استثمارية تسعى لتحقيق أهداف الدولة في قطاع الصناعة».

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، الفريق كامل الوزير: «لن نترك مصنعًا مغلقًا.. سنسحبه من صاحبه، وتتم إتاحته لمستثمر آخر جاد، لتعظيم الإنتاج وحتى لا يتم إهدار أصول الدولة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق