للمتابعة اضغط هنا

محافظ مطروح: استقبال 5 طائرات سياحية شارتر قادمة من إيطاليا خلال يوم واحد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:13 م

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل أمس الثلاثاء 5 رحلات شارتر؛ قادمة من دولة إيطاليا، مع استمرار تدفق السياحة الأجنبية على المحافظة.

وأكد "شعيب"، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن المحافظة تشهد خلال العام الجاري حالة من الرواج والانتعاش السياحي على مستوى السياحة الخارجية؛ وخاصة في ظل استمرار توافد رحلات الطيران الشارتر على مطاري مرسى مطروح والعلمين الدوليين والإقبال الكبير من الزوار من عدد من الدول الأجنبية الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم بالمحافظة، إذ بلغت عدد الطائرات حتى التي استقبلتها المحافظة 422 طائرة شارتر، منها 334 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي، و88 رحلة شارتر بمطار العلمين.

وأشار محافظ مطروح، إلى استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية القادمة والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.

من جانبه أوضح محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف بالمحافظة، أن مطار مرسى مطروح الدولي استقبل خلال مايو الماضي، 136 رحلة قادمة من دولة إيطاليا و71 رحلة من دولة سلوفاكيا، و76 رحلة من دولة التشيك، و31 رحلة من دولة صريبا، و20 رحلة من دولة بولندا، بالإضافة لاستقبال مطار العلمين الدولي 34 رحلة قادمة من دولة التشيك و30 رحلة من السعودية و8 رحلات من كازاخستان و14 رحلة من دولة بيلاروسيا، بالإضافة إلى رحلة واحدة من بيلاروسيا، وأخرى من أرمينيا.

وأكد استمرار زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى محافظة مطروح خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار لتنشيط الحركة السياحية والجوية، وجذب السياحة الأوروبية إلى جميع أنحاء الجمهورية، وخاصة إلى الساحل الشمالي ومدينة مرسى مطروح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق