للمتابعة اضغط هنا

نبيل أبو شال يعلن ترشحه لانتخابات نقابة الصحفيين بالإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 12:16 صباحاً

الكاتب الصحفي نبيل أبو شال

كتب : رشا ابو شال

أعلن الصحفي نبيل أبو شال ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، مقدماً رسالة لزملائه من الصحفيين دعاهم فيها إلى التمسك بروح المنافسة الشريفة والديمقراطية التي تسود انتخابات النقابة، مؤكدًا أن الترشح حق مكفول لكل أعضاء الجمعية العمومية.

وقال أبو شال في رسالته: “لو لم أكن مرشحاً ما كان لي أن أتحدث إليكم، ولكن ترشحي يمنحني هذه الفرصة الذهبية”. وأضاف أن جميع المرشحين هم زملاء في المهنة وليس بينهم عداوة، مشيرًا إلى أن انتخابات النقابة تتميز بنزاهتها وديمقراطيتها، ولا يوجد فيها خاسر لأن الجميع رابح بتعزيز روح الزمالة.

وأكد أنه يحمل مشروعاً مهنياً متكاملاً يهدف إلى رفع كفاءة الصحفيين وتوفير موارد للنقابة تمكنها من تحسين الخدمات المقدمة للأعضاء.

 كما أشار إلى أنه حاول تنفيذ هذا المشروع مع عدة مجالس متعاقبة، وأن الفرصة الآن متاحة لتنفيذه، مشددًا على أن “هيبة الصحفي وكرامة الصحافة تبدأ من المهنية”.

وأوضح أبو شال أن منصب النقيب وعضوية مجلس النقابة يتيحان التواصل مع الجهات التنفيذية في المحافظة، مثل مديرية الأمن والمرور، ووكلاء الوزارات، لضمان توفير الخدمات للأعضاء وحل المشكلات التي تواجه الصحفيين في حياتهم المهنية والشخصية.

وأكد على أن برنامجه الانتخابي يتضمن آلية تقديم خدمات بصورة محترمة وفعالة بمشاركة من أعضاء الجمعية العمومية.

كما تعهد بتنفيذ عدد من البنود الرئيسية في برنامجه الانتخابي، منها إنشاء مركز تدريب مجهز بأحدث الوسائل لرفع كفاءة الصحفيين، وتشكيل لجان نوعية داخل النقابة لتعزيز النشاط والحيوية، والتعاون مع كليات الإعلام بالإسكندرية لتقديم خدمات تعليمية وتدريبية للأعضاء وأبنائهم، فضلاً عن تعزيز الخدمات الطبية وتوفير عيادات متخصصة داخل النقابة.

وفي ختام رسالته، أكد نبيل أبو شال أنه في حال نجاحه سيتحمل المسؤولية الكبيرة التي ألقاها على عاتقه، متعهدًا بتنفيذ برنامجه الانتخابي بالكامل لخدمة الصحفيين، معربًا عن أمله في تحقيق النجاح لجميع المرشحين.

البرنامج الإنتخابي :

1- إنشاء مركز تدريب مجهز بأحدث وسائل التدريب للصحفيين أعضاء النقابة وتنظيم دورات لطلبة الاعلام والصحفيين من غير الأعضاء بمقابل مادي يشكل عائد محترم وموارد للنقابة تساهم في توفير خدمات للسادة أعضاء الجمعية العمومية كما يساهم العائد في رفع الكفاءة المهنية للصحفيين وفي تقديم خدمة مميزة للأعضاء من عائداتها.

2- تكوين لجان نوعية كل لجنة تتكون من رئيس لجنة (عضو مجلس) و6 من أعضاء الجمعية العمومية نائب رئيس لجنة ومقرر لجنة و4 أعضاء وهذه اللجان هي (الإتصال والنشاط والثقافية و الاجتماعية والحريات والصحة ) وتتيح هذه اللجان الخمسة مشاركة 36 من أعضاء الجمعية العمومية في أنشطة النقابة لإضفاء نوع من الحيوية والزخم داخل النقابة .

3- لجنة الاتصال مثلا هي المسؤولة عن تلقي شكاوي الزملاء والتواصل مع كافة الجهات لتذليل العقبات وإزالة أسباب الشكوى وكذلك التواصل مع كل الجهات لتقديم الخدمات المطلوبة للأعضاء مثل طلبات تعليم وطلبات المحافظة وطلبات المرور وطلبات الصحة وهكذا .. حيث تكون بآلية منظمة .

4- عمل بروتوكولان تعاون بين النقابة الفرعية وأقسام وكليات الإعلام جامعة الإسكندرية وجامعة فاروس والاكاديمية والمعهد العالي للصحافة والإعلام ويستفيد منه الأعضاء وابنائهم من دورات متعددة أو تخفيضات في الرسوم أو مشاركة في التدريس وكذلك الاستفادة من تدريب طلاب هذه الجامعات.

5- العمل على توطين عيادة سواء من التأمين الصحي على غرار ماتم في النقابة العامة أوعيادة تابعة لوزارة الصحة وتوافر أطباء متخصصين طوال الأسبوع.

6- الاهتمام بالملف الطبي والعمل على التعاقد مع أكبر عدد من الأطباء في كل التخصصات وفي مناطق مختلفة بالمحافظة ليستفيد منها السادة الأعضاء بدلا من ضرورة التوجه للمستشفيات للكشف.

وفي سياق متصل تشكلت لجنة لاستقبال طلبات الترشح تضم كل من إيهاب ثابت، أشرف شرف، عمرو الفار، هدى الساعاتي، شيرين العقاد، زكريا فكري، طارق الفرماوي، وشريف سلام. تستمر عملية الترشح حتى يوم السبت المقبل، باستثناء يوم الجمعة، على أن يتم إعلان قوائم المرشحين وأعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت في نفس اليوم.

تهدف الانتخابات إلى اختيار رئيس جديد للنقابة وثلاثة أعضاء للمجلس، بدلاً من الأعضاء الذين تنتهي مدة عضويتهم في 30 أكتوبر الجاري، وذلك لدورة جديدة تمتد لعامين لرئيس النقابة وأربع سنوات للأعضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق