للمتابعة اضغط هنا

بعد زيارة الرئيس السيسي لإريتريا، تعرف على تاريخ العلاقات بين البلدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحرص الدولة المصرية، والقيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تعميق العلاقات المتميزة، مع دول العالم.

الرئيس السيسي يصل للعاصمة الإريترية

وفي إطار هذا السياق، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعاصمة الإريترية أسمرة، تلبيةً لدعوة من نظيره، “أسياس أفورقي”، الذي كان على رأس مستقبليه.

 

تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

ومن المقرر أن تتضمن الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى الأوضاع الإقليمية، وجهود ترسيخ الاستقرار والأمن في القرن الأفريقي والبحر الأحمر، على النحو الذي يدعم عملية التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة.

وتحرص الدولة المصرية عادة على دفع جهود تعميق العلاقات المتميزة والتعاون الثنائي بين الدولتين، بما يعود بالنفع على الشعبين ويحقق مصالحهما المشتركة، خاصة في ضوء تزايد التحديات الإقليمية التي تستوجب تكثيف التباحث بشأن سبل التصدي لها.

بحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

وتحرص البلدان “مصر وإريتريا” على تبادل الزيارات لبحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، ولعبت البلدان دورًا بارزًا في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

أبرز ملامح العلاقات الثنائية بين مصر واريتريا

  • تعد إريتريا حليفًا استراتيجيًا رئيسيًا لمصر في منطقة القرن الأفريقي.
  • تنسيق دائم بين البلدين بشأن قضايا الأمن الإقليمي.
  • بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين أكثر من 119 مليون دولار في عام 2018.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق