للمتابعة اضغط هنا

الشباب والرياضة تُقيم معرضًا للحرف اليدوية والتراثية بسوهاج يعكس إبداع المرأة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، معرضاً للحرف اليدوية والتراثية ، بمحافظة سوهاج بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة من مختلف مراكز الشباب بالمحافظة ، وذلك بهدف تسليط الضوء على إبداعات النساء والفتيات في مجال الحرف التقليدية ،والتأكيد على الدور التنموي الهام الذي تقوم به المرأة المصرية في المجتمع.

المشاركين في الفعاليات

وشاركت في الفعاليات فتيات مراكز شباب  مدينة ناصر، مدينة سوهاج، الري، نيده، والنصر بحي راشد ، بمنتجات يدوية وحرفية متنوعة ، حيث تميزت بتنوعها ما بين اللولي، الخرز، الجلد، التلي، الكروشيه، المكرمية، التطريز بالمنسج، والمفروشات. 


وقام السيد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، بجولة تفقدية في المعرض، حيث أشاد بجودة المنتجات المعروضة وابتكار المشاركات في تقديم الحرف اليدوية بطرق متميزة. مشيدا بالجهود التي بذلتها عضوات أندية الفتاة والمرأة، مؤكداً أهمية دعم هذه الأنشطة التي تسهم في تنمية مهارات الفتيات وتعزز من مشاركتهن في المجتمع.


ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى إبراز دور المرأة والفتاة في المجتمع، والعمل على دعم المنتجات اليدوية والحرفية لتصبح قادرة على المنافسة في السوق المحلي، مع وضع خطط لتسويقها عالمياً ، وسعي الوزارة الدائم نحو تمكين المرأة وتعزيز دورها التنموي والاقتصادي، وتشجيعها على تطوير مهاراتها الحرفية بما يسهم في تحسين دخلها وفتح آفاق جديدة لها في سوق العمل.

 

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تكريم أبطال العالم لبطولة اليد للكراسي المتحركة

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل تكريم منتخب كرة اليد للكراسي المتحركة أبطال العالم، ومنتخبي ٢٠٠٤ و ٢٠٠٦ المتوجان ببطولتي أفريقيا للشباب والناشئين بتونس، حضر الحفل الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

 

وفي كلمته خلال الحفل، أشاد وزير الشباب والرياضة بالإنجازات التي حققها الأبطال المصريون، مشيراً إلى أنهم مصدر فخر واعتزاز لكل المصريين، مؤكداً على أن الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، السبب الرئيسي في تحقيق تلك الإنجازات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق