للمتابعة اضغط هنا

الكرملين يؤكد أن ترامب أرسل لبوتين اختبارات كوفيد-19 في ذروة الوباء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- أكد الكرملين تقريرًا يفيد بأن دونالد ترامب أرسل اختبارات كوفيد-19 إلى فلاديمير بوتين، وأصر على أنها كانت جزءًا من تبادل دولي في بداية الوباء.

في كتابه “الحرب”، المقرر نشره يوم الثلاثاء، كتب الصحفي بوب وودوارد أن ترامب أرسل الاختبارات إلى بوتين للاستخدام الشخصي للرئيس الروسي على الرغم من النقص في الولايات المتحدة.

أكد الكرملين التقرير يوم الخميس، حيث قال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف للصحفيين: “كانت الاختبارات الأولى تعمل بشكل سيئ وفي البداية لم يكن هناك ما يكفي من المعدات … حاولت جميع البلدان بطريقة ما التبادل فيما بينها. أرسلنا إمدادات من أجهزة التنفس الصناعي إلى الولايات المتحدة، وأرسلوا هذه الاختبارات إلينا”.

وقال بيسكوف إن التبادل حدث “عندما بدأ الوباء”، مضيفًا أن الاختبارات “كانت في ذلك الوقت عناصر نادرة”.

وفقًا لوودوارد، المراسل الذي كشف فضيحة ووترجيت، أرسل ترامب مجموعة من الاختبارات المرغوبة إلى نظيره في موسكو عندما كان الوباء مستعرًا. وقبل بوتن الإمدادات وحث ترامب على عدم الإعلان عن التبادل، مشيرًا إلى أنه سيضر به سياسيًا.

وقال بوتين لترامب: “لا أريدك أن تخبر أحدًا لأن الناس سيغضبون منك، وليس مني”، وفقًا لوودوارد.

كما استشهد الصحفي، بمساعد ترامب الذي لم يذكر اسمه والذي صرح بأن الرئيس الأمريكي السابق وبوتين ربما تحدثا سبع مرات منذ عام 2021 – على الرغم من الجهود الأمريكية لمساعدة أوكرانيا على مقاومة الهجوم الروسي الشامل.

لكن المتحدث باسم الكرملين نفى ذلك، قائلاً: “أما بالنسبة للمكالمات، فهذا ليس صحيحًا، لم يحدث”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق