للمتابعة اضغط هنا

بكلمات مؤثرة.. فلسطينية تودع ابنها: قالي هروح أجيب لك ميه رجع شهيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ودعت الأم الفلسطينية، أم «شامل» ابنها الذي انتظرته 7 سنوات، بعد استشهاده وقالت بكلمات مؤثرة، "قالي هنزل أجيب مياه يا ماما، رجع شهيد".


وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، قالت الأم في أثناء احتضانها جثمان ابنها: «قالي هنزل أجيب لك مياه يا ماما من تحت قولتله لأ، بابا بيتصل عليا وبيقولي ديري بالك على الأولاد، وبعدها صارت ضربة على المدرسة، نزلت وأنا بقول ابني، حسيت إنه استشهد، جاني شامل بعد 7 سنين، بعد مرتين زراعة، جاني هو وتوأمه، ابني استشهد».

 

وفي وقت سابق، قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بدأت منذ بداية العدوان على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الإدارة الأمريكية على علم بتداعيات منع الاحتلال الإسرائيلي بإدخال أشكال المساعدات إلى قطاع غزة كافة.

الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج

وأضاف «الشوا» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الإدارة الأمريكية تعلم التدمير الممنهج والهجمات التي تشنها  قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، إلى جانب تدمير قوات الاحتلال لمقومات الحياة المختلفة، واستهداف المدنيين في القطاع.

 قطاع غزة


ولفت إلى أن قطاع غزة يخوض معركة من أجل بقائه على قيد الحياة، إذ أن هناك آلاف الأسر المحاصرة والتي يمنع وصول المياه والغذاء إليها، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتطالب بإخلاء المستشفيات التي بها عشرات المرضى المرتبطين بأجهزة التنفس ويمرون بوضع صحي حرج.

 

وأشار إلى أن هناك تهديد على حياة الشعب الفلسطيني لا سيما شمال القطاع، إلى جانب إحراق قوات الاحتلال الإسرائيلي لمراكز الإيواء ومنازل المواطنين، متابعًا: «اليوم نشهد حلقات أكثر شدة، والأمر كارثي عندما تتوقف المخابز في مختلف أنحاء قطاع غزة بسبب نقص الإمدادت من الدقيق والسكر».

 

مصادر طبية فلسطينية: 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

 

قالت مصادر طبية فلسطينية إنه يوجد 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم، وأن 22 منهم في دير البلح وسط القطاع.

 

وأعلن جيش الاحـتلال عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى صباح اليوم.

وأكدت الأمم المتحدة على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تفاقم محنة 400 ألف شخص شمال قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق