للمتابعة اضغط هنا

البنك المركزي الصيني يطلق أداة جديدة لتعزيز السيولة في سوق الأوراق المالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أطلق البنك المركزي الصيني أداة جديدة لتوفير السيولة للمؤسسات التي تستثمر في سوق الأوراق المالية، كجزء من حزمة تحفيز واسعة تم الإعلان عنها سابقًا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأسهم.

سوف يقبل بنك الشعب الصيني طلبات من الشركات المالية المؤهلة، وصناديق الاستثمار، وشركات التأمين اعتبارًا من يوم الخميس، للحصول على أصول سريعة التسييل مثل السندات الحكومية وأذون البنك المركزي مقابل ضمانات معينة. وستصل قيمة السيولة المتاحة من خلال هذه الأداة إلى 500 مليار يوان (حوالي 70.6 مليار دولار)، مع إمكانية زيادتها في المستقبل.

محافظ بنك الشعب الصيني، بان غونغ شينغ

وقد كشف محافظ بنك الشعب الصيني، بان غونغ شينغ، عن هذه الأداة كجزء من سلسلة إجراءات تحفيزية تم الإعلان عنها الشهر الماضي، مشيرًا إلى جهود الحكومة لدعم الاقتصاد المتباطئ. وأسفرت هذه الخطوات عن ارتفاع كبير في أسعار الأسهم، حيث زادت بنسبة تصل إلى 30%.

وأوضح "بان" أن الأموال التي يتم الحصول عليها من خلال هذه الأداة يجب أن تُستخدم حصريًا للاستثمار في سوق الأسهم، مضيفًا أن الضمانات تشمل السندات، وصناديق الاستثمار المتداولة في الأسهم، وأسهم مؤشر "سي إس آي 300" (CSI 300) وأصول أخرى.

وجاء هذا الإعلان في وقت تباطأت فيه موجة ارتفاع الأسهم بسبب نقص التحفيز المالي الفوري بعد انتهاء العطلة الوطنية. ويتطلع المستثمرون الآن إلى مؤتمر صحفي يعقده وزير المالية، لان فوآن، يوم السبت، بحثًا عن مؤشرات حول أي خطوات لتعزيز الاقتراض الحكومي وزيادة الإنفاق لدعم النمو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق