للمتابعة اضغط هنا

شاومي تطرح تصميمًا جديدًا للهواتف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

سجلت شركة شاومي الصينية لتصنيع الهواتف الذكية براءة اختراع لتقسييم شاشتها لأقسام أصغر مساحة، وهو ما كشف عن خطط الشركة المستقبلية في صناعة الهواتف.

وتنطوي براءة الاختراع التي سجلتها شاومي لدى المكتب الصيني لبراءات الاختراع على توضيح لنموذج مستقبلي لهاتف محمول، تم تصميمه ليترابط نصفيه معاً باستخدام دوائر صغيرة مغناطيسية متجاورة، وتعرف باسم Pogo Pins، يمكن استخدام كل نصف هاتف مستقلاً بذاته، لأن كلا النصفين يحملان نصف شاشة، وذلك بحسب موقع 91mobiles.

مزايا الهاتف

وأوضحت المستندات الرسمية أن التصميم يتيح استخدامات مختلفة للهاتف مثل استخدامه ككاميرا، بحيث يمكن استخدام أحد النصفين كمنصة إمساك وتحكم بالهاتف، بينما النصف الآخر سيكون من اليسير تحريكه بشكل دائري 360 درجة؛ نظراً لوجود الكاميرا الرئيسية في ظهره، كما يمكن استخدامه كذراعي تحكم في الألعاب.

وأشارت براءة اختراع شاومي الجديدة للنموذج بـ”غير التقليدي” ويعمل ببطارية منقسمة لشقين، صممت ليشغل كل جزء منها المكونات المتوفرة في نصف الهاتف الذي يشغله.”

ويعيد ذلك للأذهان أسلوب التصميم الذي اتبعته نوكيا في أوائل الألفية عندما كانت متصدرة في صناعة الهواتف، وخاصة مع هاتفيها نوكيا 3250 ونوكيا 5700Xpressmusic.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق