للمتابعة اضغط هنا

أسعار النفط ترتفع بنسبة 1% بسبب العاصفة الأمريكية ومخاوف الحرب بالشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الخميس مدعومة بارتفاع الطلب على الوقود مع اقتراب إعصار من فلوريدا مع التركيز أيضا على مخاطر الإمدادات من الشرق الأوسط.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.20 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 77.78 دولار للبرميل وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.16 دولار أو 1.6 بالمئة إلى 74.40 دولار.

وفي الولايات المتحدة أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم ضرب الإعصار ميلتون فلوريدا حيث نفدت مخزونات البنزين من نحو ربع محطات الوقود مما ساعد في دعم أسعار الخام.

وصعدت الأسعار هذا الشهر بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل في الأول من أكتوبر مما أثار احتمالات الانتقام من منشآت النفط الإيرانية ومع عدم رد إسرائيل حتى الآن تراجعت أسعار الخام مرة أخرى وظلت مستقرة نسبيا خلال الأسبوع.

وقالت ثلاثة مصادر خليجية لرويترز إن دول الخليج تضغط على واشنطن لمنع إسرائيل من مهاجمة مواقع النفط الإيرانية لأنها قلقة من أن منشآتها النفطية قد تتعرض لإطلاق نار من حلفاء طهران إذا تصاعد الصراع.

حتى مع تسليط الضوء على التهديدات الموجهة إلى الشرق الأوسط المنتج للنفط، فإن مخاوف الطلب لا تزال تدعم التوقعات الأساسية.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء توقعاتها للطلب لعام 2025 بسبب ضعف النشاط الاقتصادي في الصين وأمريكا الشمالية.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأسبوع الماضي زادت أكثر من المتوقع من قبل المحللين في استطلاع أجرته رويترز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق