للمتابعة اضغط هنا

نائب رئيس حزب المؤتمر: القمة المصرية الإريترية الصومالية تعزز استقرار القرن الأفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:09 مساءً

الدكتور رضا فرحات

كتب : وفاء الهواري

صرح اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إريتريا وعقد القمة الثلاثية مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود تجسد رؤية مصر في دعم الاستقرار والسلام في القرن الأفريقي. 

وأوضح فرحات أن هذه الزيارة تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دول المنطقة لمواجهة التحديات المشتركة، مما يسهم في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية.

وأشار فرحات إلى أن هذه القمة تأتي في إطار سياسة مصر المستمرة لتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية منذ تولي الرئيس السيسي الحكم، بهدف أن تكون مصر شريكًا فاعلًا في تحقيق الاستقرار والتنمية. 

وأوضح أن الجانب السياسي لهذه القمة يبرز من خلال الجهود المصرية لتعزيز الأمن في منطقة القرن الأفريقي، التي تعد حيوية للتجارة العالمية وأمن البحر الأحمر.

كما أشاد الدكتور رضا فرحات بالبيان الثلاثي الصادر عن القمة، الذي يعكس متانة العلاقات بين مصر، الصومال، وإريتريا، والتزامها بالحفاظ على وحدة واستقلال الدول ورفض التدخلات الخارجية. 

وأكد أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، نجحت في استعادة دورها الريادي في أفريقيا وتعزيز الأمن الإقليمي، مما يعزز التعاون الإقليمي لتحقيق الأمن والتنمية في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق