للمتابعة اضغط هنا

توقعات بعودة دوري السلة الأمريكي للصين بعد جدل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

يعتقد آدم سيلفر مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة أن بإمكان الرابطة تنظيم مباريات بالدوري الأمريكي للمحترفين في الصين مرة أخرى بعد خمس سنوات من الجدل الدائر حول الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في هونج كونج والذي أثار ردود فعل عنيفة ضد المسابقة.

ودعم ديرل موري المدير العام لفريق هيوستن روكتس آنذاك الاحتجاجات المناهضة للحكومة في هونج كونج في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي في 2019، ما أثار عاصفة من الجدل حول المسابقة في السوق الصينية المربحة.

ورفضت الصين بث مباراتين تحضيريتين للموسم الجديد أقيمتا في البلاد بين فريقي لوس انجليس ليكرز وبروكلين نتس، مع فرار الشركات الراعية، وقال سيلفر إن المسابقة عانت من عواقب مالية “مأساوية”.

وقال سيلفر اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في مؤتمر إدارة الرياضة بجامعة كولومبيا بنيويورك “أعتقد أننا سنعيد المباريات إلى الصين في مرحلة ما. أوقفتنا الحكومة الصينية عن البث لفترة – لقد تقبلنا ذلك، وتمسكنا بقيمنا… للجميع في الدوري الخاص بنا الحق في التحدث عن المسائل السياسية”.

وأنهت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية انقطاعا عن بث مباريات الدوري لمدة 18 شهرا في مارس 2022 وكانت هناك علامات على تحسن العلاقات إذ بدأ جيمي بتلر، الذي اختير في فريق النجوم ست مرات، جولة في البلاد خلال صيف عام 2023.

وتعمل الرابطة الوطنية لكرة السلة على توسيع بصمتها العالمية حيث أقامت العديد من المباريات التحضيرية للموسم في أبوظبي والعديد من مباريات الموسم العادي في مكسيكو سيتي وباريس في السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضا:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق