للمتابعة اضغط هنا

في عيد ميلاد الهضبة.. رحلة عمرو دياب في مجال التمثيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يحل اليوم عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب والذي يعد ايقونه في الغناء المصري وحقق شهرة عريمة في مصر والوطن العربي بل في العالم، فأصبحنا نرى الأجانب يتفاعلون مع أغنياته في شوارعهم بل يرددونها كأنهم يعلمون اللغة المصرية جيدا، فكان نجاح الهضبة لا مثيل له.

هاني شنودة الأب الروحي للهضبة عمرو دياب 

كان الموسيقار هاني شنودة هو أول من آمن بموهبة الهضبة عمرو دياب وأخذ بيده إلى عالم الموسيقى والغناء، حيث قابله الهضبة وأخبره أنه يريد أن يصبح مغنيا فطلب منه سماع صوته وأعجب به بشدة بل راهن عليه، ونصحه بأن يذهب إلى القاهرة، وفي صباح اليوم التالي وجده شنوده في الاتوبيس ومعه حقائبه، وتحدث شنودة عن هذا اللقاء مع الهضبة قائلا في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: سألته إيه اللي جابك قال ليّ إنت قلت ليّ انزل القاهرة، وأنا جاي ومحضر كل حاجة ومعايا المنتج، إذ أكد أنه توسط لدخوله إلى معهد الموسيقى.

610a62425f.jpg
عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب 

راهن هاني شنودة على الهضبة عمرو دياب وأشار إلى أنه سيصبح مطربا عالمية وبالفعل قد كان وقدم أكثر من 300 أغنية مصرية، حققوا نجاحات ساحقة، أصبح اسم عمرو دياب على غلاف الأغنية كفيل إلى أن تكون ناجحة.

عمرو دياب في السينما والتليفزيون

لم يكتفي عمرو دياب بتحقيق ذاته من خلال الغناء فقط، بل شعر برغبته في الاتجاه إلى السينما والتلفزيون فقدم 10 أعمال فنية سينمائية ودرامية، فكانت من بين أفلامه فيلم السجينتان، فيلم آيس كريم في جليم، فيلم ضحك ولعب وجد وحب، فيلم العفاريت ولكن لم يكن عمرو دياب ممثلا جيدا فلم تستمر مشاركاته الفنية كثيرا في ذلك الوقت وكرر أن يستمر في الغناء فقط بعدما تعرض لهجوم وانتقادات كبيرة من قبل الجمهور والنقاد.

de198ed6d3.jpg
عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب 

وكان من بين أعماله الدرامية الذي عمل بها أيضا كلا من مسلسل "آسف.. لا يوجد حل"، فوازير "ألف ليلة وليلة، السهرة التليفزيونية "مش معقول: الثانوية العامة" ، مسلسل "ينابيع النهر"، فوزاير "ألف ليلة وليلة: عروس البحور"، فوزاير "الخاطبة".

حفلات عمرو دياب 

هذا ويعد عمرو دياب هو الفنان الأعلى أجرا في الحفلات الغنائية المختلفة سواء في مصر أو الوطن العربي وعلى الرغم من ذلك تشهد حفلاته حضور جماهيري كبير وهائل ومن المتوقع أن يحقق الهضبة مزيد من النجاحات رغم كبر سنه الذي لم يظهر عليه حتى الان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق