للمتابعة اضغط هنا

الاحتلال يكثف غاراته على لبنان، وهذه دلالات استهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

صعدت قوات الاحتلال من غاراتها على لبنان، حيث أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارتين إسرائيليتين على محيط بلدة عين بعال في قضاء صور جنوبي لبنان، بجانب غارة إسرائيلية على محيط بلدة سحمر في البقاع الغربي شرقي لبنان، وغارتان إسرائيليتان على محيط بلدة البازورية في قضاء صور جنوبي لبنان.

فيما رد حزب الله على هذه الغارات بقصف صاروخي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في أدميت، يعرا، ايلون، وعرب العرامشة بالجليل الغربي.

 

استهداف يونيفيل غرضه التصعيد الميداني العسكري القادم

من جانبها قالت زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن الاحتلال يستهدف قوات اليونيفيل، إذ إن هذا الاستهداف له عدة أبعاد، لافتة إلى أنه  يهدف إلى التصعيد الميداني العسكري القادم، وأن إسرائيل ترسل رسالة لكل من القوات الأممية التي توجد ما بين الخط الأزرق والقبعات الزرق وخط النهر الليطاني في جنوب لبنان.

وأضافت «منصور»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه على كل من اليونيفيل والجيش اللبناني القيام بإعادة الانتشار عن الحافة الخط الحدودي، الذي سيتم من خلاله التوغل البري، لافتة إلى أن هذه الرسالة تكشف النوايا الإسرائيلية، وعن أن التوغل البري سيتم الأيام القادمة وأنه قادم كقرار إسرائيلي مأخوذ.

aabccd40-74d9-11ef-8_4751_033301.jpg

إسرائيل تضع العالم أمام مخاطر جديدة ولا رادع لها

وقال أحمد محارم، كاتب وباحث سياسي، إن إسرائيل مستمرة في وضع العالم أمام مخاوف ومخاطر جديدة  ولا يوجد رادع لها، مشيرًا إلى أن أمريكا الداعم الأكبر لإسرائيل تحاول تقديم بلاغات ضد محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية.  

 وأضاف «محارم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليونيفيل تعتبر أحد مهام الأمم المتحدة لحفظ السلام بين الجانب الإسرائيلي والجانب اللبناني، موضحًا أن اليونيفيل تتكون من قوات متعددة ومهامها تكمن في حفظ الأمن والسلام في الأماكن التي يوجد بها نزاعات مثل الحدود ما بين لبنان وإسرائيل. 

e320ece54a.jpg

ولفت إلى أن استهداف إسرائيل لكاميرات المراقبة لليونيفيل تعني أن تل أبيب لا تريد أن يعرف أحد أو أن تُسجل الكاميرات ما تقوم به، مشيرًا إلى أن فكرة الدخول برًا إلى لبنان لا تزال موجودة وتحاول إسرائيل من حين لأخر، غير مكتفية بالهجمات المدفعية أو بالغارات الجوية. 

وأوضح أن إسرائيل تدعي أن أي مكان بتضع إسرائيل قدمها فيه، لا تتخلى عنه، والمنطقة أمام حالة من الاستفزاز، إذ أن إسرائيل غير مكتفية بما فعلته خلال عام على أراضي غزة.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق