للمتابعة اضغط هنا

خبير عسكري: وقف إطلاق النار في غزة هدف حزب الله من دخول الحرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن كل القصف والتدمير الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية وصولًا إلى الضاحية الجنوبية وإلى البقاع في ظل ادعاءات منها أنها تريد إعادة المستوطنين.  


وأضاف «ملاعب» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تبريرات جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقصف المستمر لإعادة المواطنين غير صحيحة، مشيرًا إلى أن حزب الله اللبناني دخل الحرب من أجل وقف إطلاق النار على غزة، ولكن كان هدفه واضح، بأن وقف إطلاق النار على غزة يوقف كل تدخلات حزب الله في الحرب.

 دولة الاحتلال الإسرائيلي

ولفت إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أدارت ظهرها إلى كل المناشدات الدولية ولكل القرارات الأمميةولم يوقف وقف إطلاق النار في غزة، علاوة على ذلك فإن  إسرائيل استمرت في الضرب والقصف العينف وإطلاقها صوراريخ تجاه حزب الله اللبناني وإزعاجه في منطقة الجليل الأعلى، مشيرًا إلى أن الأمر لا يتعلق بالتهجير فقط كما تزعم دولة الاحتلال.

 

وفي وقت سابق ،قال بشير عبد الفتاح، الكاتب والباحث السياسي، إن اتفاقية وستفاليا المنعقدة في عام 1648 أدت إلى إيقاف الحروب الدينية في أوروبا التي امتدت لمدة ثلاثين عاماً، مشيرًا، ونجحت في إرساء المبادئ الحاكمة لبنية الدول القومية والقواعد المنظمة للعلاقات الدولية.

 فكرة الدولة الدينية دولة يهودية

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الكنيست تبنيا فكرة الدولة الدينية دولة يهودية، لافتا إلى أنه بعد أكثر من 500 عام على هذه الاتفاقية، التي غيرت مسار العلاقات الدولية، وجدنا دولة تقدم نفسها على أنها دولة دينية تقوم على أساس ديني، فضلا عن أنها دولة لأصحاب ديانة وحيدة وهى الديانة اليهودية فقط، مشددًا، على أن نتنياهو يتبنى فكرة الدولة الدينية وإسرائيل لم تتخلَ عن مخطط التوسع.

 

وتابع الكاتب والباحث السياسي: « نشهد في هذه الفترة عزوفا عن الالتزام بالأسس القانونية للعلاقات الدولية، وبالتالي لا عجب بأن نرى إسرائيل دولة حتى الآن منذ عام 1948 ليس لها حدود ثابتة متعارف عليها»، لافتا إلى أنها ليس فقط الحدود البرية، وإنما الحدود البحرية، موضحا أن إسرائيل تعتبر أن كل ثروات المنطقة ملكا لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق