للمتابعة اضغط هنا

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم تتصدر التقرير الأسبوعي للوزارة.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أبرزها قرارات وزير التربية والتعليم.. أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة للفترة من (السبت 5 أكتوبر – الخميس 10 أكتوبر 2024) والذي يتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات.

 

السبت 5 أكتوبر 2024

ترأس السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين. تم خلال الاجتماع تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها، بهدف تحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم. وأعرب الوزير عن تهانيه بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مؤكدًا على أهمية المعلم في العملية التعليمية وبناء مستقبل مصر. كما أشار إلى خطوات تفعيل الصندوق كجزء من خطة الحكومة لدعم المعلمين وتحسين مكانتهم الاجتماعية.

 

الاثنين 7 أكتوبر 2024

أجرى وزير التربية والتعليم جولة تفقدية لعدد من المدارس في إدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة. بدأ الزيارة بمدرسة الناصر صلاح الدين الابتدائية، حيث تابع انتظام سير العملية التعليمية ومستوى الطلاب. وجه الوزير بضرورة وضع خطط لدعم الطلاب ضعاف القراءة، وأكد على أهمية تحفيز الطلاب على الانتظام في الحضور.

كما استقبل وزير التربية والتعليم السفيرة إيفون باومان، سفيرة سويسرا، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون في التعليم قبل الجامعي. وقد أعرب الوزير عن تقديره للدعم السويسري وأهمية تبادل الخبرات بين البلدين.

في نفس اليوم، استقبل وزير التربية والتعليم السفير الياباني أوكا هيروشى، حيث ناقش تعزيز التعاون في تطوير التعليم. أكد الوزير على أهمية المدارس المصرية اليابانية ودورها في تطوير العملية التعليمية.

 

الأربعاء 9 أكتوبر 2024

أرسلت الوزارة خطابًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم امتحانات شهر أكتوبر. تم التأكيد على الالتزام بإعداد امتحانات موحدة على مستوى الإدارة التعليمية، مع وضع آليات للتقييم تشمل نماذج متعددة.

في لفتة إنسانية، استقبل وزير التربية والتعليم الطالب علي حمادة محمود، الذي تم تداول فيديو له وهو يعمل لدعم أسرته. أشاد الوزير بجهود الطالب وأعلن عن إعفائه من المصروفات الدراسية وتقديم الدعم اللازم له.

 

 

تتواصل جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لضمان انتظام العملية التعليمية وتحسين الأوضاع الاجتماعية للمعلمين، مع تعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مجال التعليم.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق