للمتابعة اضغط هنا

طائرات الاحتلال تقصف منزلا في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها أن طائرات الاحتلال تقصف منزلا في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال رصدنا إطلاق مسيرتين من لبنان، والدفاعات الجوية نجحت في اعتراض إحداهما.

من ناحيته؛ أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة، أنه سيطلب "بالتأكيد" من إسرائيل وقف إطلاق النار على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، بعد الحوادث التي أصيب فيها أربعة أفراد.

 

وردا على سؤال لصحفي في البيت الأبيض اليوم الجمعة، عما إذا كان سيطلب من إسرائيل وقف مثل هذه الأعمال، أجاب بايدن: "بالتأكيد، بلا شك".

 

وقالت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان إن اثنين من أفراد حفظ السلام أصيبا بسبب نيران إسرائيلية أمس الخميس ، وأصيب إثنان آخران اليوم الجمعة.

 

واعترف الجيش الإسرائيلي بتلك الحوادث لكنه قال إن قواته تهاجم أهدافا لحزب الله اللبناني قرب مراكز المراقبة التابعة للأمم المتحدة.

 

وعلى صعيد متصل؛ أكد طبيب كندي عائد من قطاع غزة على أن القوات الإسرائيلية تتعمد استهداف الأطفال في الصدر والرأس وقصف المرافق الطبية.

 

وقال الطبيب: لقد واجهنا معاناة كبيرة في تقديم الخدمة الطبية للمصابين في المستشفيات بسبب نقص المواد والمستلزمات الصحية مما أدى إلى استشهاد عدد كبير منهم.

 القيود الإسرائيلية

كما لفت الطبيب إلى  فقدان ما يقرب من 60% من الإمكانات الطبية بسبب القيود الإسرائيلية.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها عن وجود شهداء وعشرات المصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

 الاحتلال الإسرائيلي

وقال العميد يوسف الجدم، خبير عسكري واستراتيجي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تحقق أهدافها في لبنان رغم كل الدمار والاغتيالات التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي لحرب إسرائيل على لبنان هو تحقيق الأمن لشمال إسرائيل.

 قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيل لم تقدر على الدخول البري إلى لبنان ومازالت تتحمل خسائر يومية على المستوى المادي والبشري، موضحًا أنه حسب النتائج الاحتلال فشل أيضًا  في تحقيق أي شيء من أهدافه في غزة ولم يستطع الاحتلال أن يأخذ الأسرى الإسرائيليين مع أنه كان الهدف الأساسي له ولكن يوجد كثير من الأهداف الغير معلنة من قبل حكومة الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق