للمتابعة اضغط هنا

مدرب إفريقيا الوسطى يثني على "الأسود"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: الفيفا
محمد فنكار من وجدةالجمعة 11 أكتوبر 2024 - 21:17

اعتبر السويسري راؤول سافوي، مدرب منتخب إفريقيا الوسطى لكرة القدم، أن مواجهة المغرب في تصفيات “كان 2025” ستكون صعبة للغاية، بحكم أنها أمام منتخب يُعد من بين الأقوى في إفريقيا ويحقق إنجازات بارزة على المستوى الدولي.

وقال سافوي، في تصريحات خلال الندوة الصحافية التي عُقدت اليوم بقاعة الندوات في الملعب الشرفي بمدينة وجدة، إن المغرب حقق إنجازات متميزة، سواء في الألعاب الأولمبية الأخيرة أو في كأس العالم سنة 2022، وهو منتخب يُعد من بين الأفضل في القارة ويتوفر على إمكانيات هائلة ولاعبين من الطراز العالي، مبرزًا أن منتخب بلاده سيحاول الظهور بوجه مشرف في هاتين المباراتين.

وتابع مدرب إفريقيا الوسطى: “لدينا فريق يشتغل بشكل جيد، وحضر بكل تركيز لمواجهة أحد أفضل المنتخبات في القارة. نسعى إلى خطف نتيجة إيجابية ونشرف جماهير بلدنا رغم صعوبة المهمة”.

وعن غيابات منتخبه أكد سافوي أن جميع اللاعبين الذين سافروا إلى المغرب سيكونون حاضرين في هذه المباراة، ولن يكون هناك أي غياب عن القائمة المستدعاة.

وأشاد المتحدث نفسه بما وصلت إليه الكرة المغربية في السنوات الماضية، إذ أكد أنه بعد الفترة التي قضاها في الملاعب الوطنية كمدرب للنادي المكناسي وشباب المحمدية وفرق أخرى تابع التطور الكبير الذي عرفته المملكة، سواء على مستوى البنيات التحتية الرياضية أو المشاريع الكبرى التي تعمل عليها، وهو أمر يدعو للفخر.

كما تحدث سافوي عن صراع التأهل إلى كأس إفريقيا والمعيقات التي تواجه منتخب إفريقيا الوسطى، إذ أكد أن الصراع سيكون قوياً بين الفرق الثلاثة الأخرى بحكم ضمان المغرب التأهل، مشيرا إلى أزمة الملعب التي يعاني منها فريقه، وانتقاله إلى المملكة لخوض غمار التصفيات في ظرف وجيز لا يتعدى ثلاثة أشهر.

وفي جوابه عن طريقة اللعب أمام المغرب يوم غد قال سافوي إنه من الواجب احترام الخصم، بحكم أنه سيفرض على فريقه التراجع للخلف والركون للدفاع، موردا أنه سيتم التعامل مع معطيات المباراة بشكل حذر.

إفريقيا الوسطى راؤول سافوي كأس أمم إفريقيا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق