للمتابعة اضغط هنا

تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا في جميع البطولات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

تعود مواجهات فرنسا وبلجيكا لعقود طويلة من الزمن، حيث تقابل الفريقان في أكثر من 70 مباراة في مختلف البطولات.

وتُعد المباريات بين فرنسا وبلجيكا من بين الأكثر شهرة في تاريخ كرة القدم الأوروبية، ولها تأثير كبير على مشوار الفريقين في البطولات الكبرى، وقد يظن البعض بأن “الديوك” لهم اليد العُلية في المواجهات المباشرة، ولكن التاريخ يقف في صف المنتخب البلجيكي، وفي هذا التقرير سنوضح لكم تاريخ مواجهات المنتخبان.

تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا في جميع البطولات

وحققت فرنسا الفوز في 28 مواجهة، بينما تفوقت بلجيكا في 30 مواجهة، وتعادلا في 19 مباراة، لذا تتسم هذه المنافسة بالندية والقوة، وخصوصًا في البطولات الأوروبية والعالمية.

عدد المباريات الفوز التعادل عدد الأهداف
فرنسا 77 28 19 134
بلجيكا 30 162

صراع تاريخي بين فرنسا وبلجيكا في كل البطولات

من أشهر المواجهات بين الفريقين كانت في نصف نهائي كأس العالم 2018، حيث فازت فرنسا 1-0 وتأهلت للنهائي لتفوز بالبطولة فيما بعد. هذا الانتصار كان أحد أبرز المحطات في تاريخ مواجهاتهما.

بينما في بطولة دوري الأمم الأوروبية، ففي النسخة الأولى من البطولة، تقابل المنتخبان في نصف النهائي عام 2021، حيث قدم الفريقان مباراة مثيرة انتهت بفوز فرنسا 3-2 بعد قلب الطاولة على بلجيكا في اللحظات الأخيرة.

تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

عدد المباريات الفوز التعادل عدد الأهداف
فرنسا 2 2 0 5
بلجيكا 2 2

أكبر نتائج مواجهات فرنسا وبلجيكا

شهدت المباريات بين المنتخبين نتائج كبيرة في بعض الأحيان، من بينها فوز فرنسا 5-0 في يورو 1984، وفوز بلجيكا 7-0 في مباراة ودية عام 1905، مما يعكس تقلبات المنافسة بين الفريقين عبر العقود.

وتعتبر مواجهات فرنسا وبلجيكا بمثابة كلاسيكية كروية تجذب أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، وتاريخهما العريق يجعلهما من أهم المنتخبات في تاريخ اللعبة، ويبقى السؤال مفتوحًا حول من سيُهيمن على المواجهة القادمة ويُضيف فصلاً جديدًا في هذا السجل الكروي الحافل.

ترتيب هدافي مواجهات فرنسا وبلجيكا على مر التاريخ

يتصدر أسطورة الكرة البلجيكية، روبرت دي فيين، ترتيب هدافي مواجهات فرنسا وبلجيكا عبر التاريخ، برصيد 13 هدفًا، ويحل مواطنه جوزيف مرماس في المركز الثاني برصيد 9 أهداف.

اللاعب الأهداف المنتخب
1 روبرت دي فيين 13 بلجيكا
2 جوزيف مرماس 9 بلجيكا
3 ثادي كيسوفسكي 5 فرنسا
4 جان نيكولاس 5 فرنسا
5 ستانلي فاندين إيندي 5 بلجيكا

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية 2024 والقنوات الناقلة

يستضيف ملعب الملك بودوان، مباراة فرنسا وبلجيكا، يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أ – بيت 3 من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر الناقل الحصري للبطولة مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وتحديدًا عبر قناة بي إن سبورتس 1، بتعليق التونسي عصام الشوالي.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق