للمتابعة اضغط هنا

وزير النقل: نعمل على المرحلة الأولي من مترو الإسكندرية وسينقل 1.5 مليون راكب يوميًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الاقتصادية وزير الصناعة والنقل، إنه يتم العمل في المرحلة الأولى من مترو الإسكندرية، والذي سينقل ١.٥ مليون راكب يوميا، لافتًا إلى أن الخط الثالث للمترو حصل على جائزة التميز الحكومي، والخط الثالث للمترو به ٨ قطارات مكيفة.

وأضاف أنه تم تطوير نظم الإشارات وتم الانتهاء من تطوير نظم إشارات خط القاهرة - الإسكندرية، لافتا إلى أنه لدينا شبكة من ٤ خطوط وهي منظومة القطار الكهربائي السريع.

وأوضح "الوزير"، أن شبكة القطار الكهربائي السريع في ألمانيا ويصل مصر فى ديسمبر المقبل.

وقال وزير النقل، إن الوزارة عملت على توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع ١٠ شركات لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، وأنشأنا ٦ مصانع لفلنكات السكك الحديدية.

وأشار إلى أنه تم استيراد ٢.٦ مليار دولار وحدات متحركة خلال الفترة الماضية، وسنتوقف عن ذلك بعد إنشاء المصانع، موضحا أنه سيتم توفر كل الاحتياجات الأساسية لتعميق الصناعة المحلية، وتم تنفيذ عدد كبير من المحاور علي النيل لتسهيل تنقل المواطنين.

جاء ذلك خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة، وذلك بحضور افتتاح المحطة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء المصريين وعدد من قيادات الدولة، إذ يعتبر هذا المشروع أحد أعظم وأكبر مشروعات النقل في مصر والمنطقة العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق