للمتابعة اضغط هنا

بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء بشكل مؤقت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد رئيس وزراء بولندا دونالد توسك اليوم السبت، أن بلاده تستهدف إنهاء الهجرة غير الشرعية وتعليق حق اللجوء مؤقتا، وذلك في إطار استراتيجية جديدة للهجرة.

 

استراتيجية جديدة للهجرة

وقال توسك "سأطالب بالاعتراف بهذا القرار في أوروبا"، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية (بي إيه بي).

 

وتابع توسك، خلال كلمة له في مؤتمر حزبي للائتلاف المدني الحاكم الذي الذي يرأسه، أن بولندا يجب أن تستعيد السيطرة بالكامل على من يدخل البلاد، التي تشترك في حدودها مع روسيا وبيلاروسيا، غير  العضوين في الاتحاد الأوروبي.

 

واتهم توسك، الرئيسين الروسي فلاديمير وفي وقت سابق، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بدفع المهاجرين إلى الحدود من أجل زعزعة استقرار الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 عضوا.

 

وقال توسك، وهو رئيس سابق للمجلس الأوروبي، إن هذا "يتعارض مع جوهر الحق في اللجوء".

 

وتعهد توسك بتخفيض الهجرة غير الشرعية إلى بولندا إلى أدنى حد ممكن، معربا عن عزمه تقديم استراتيجية الهجرة الجديدة إلى مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل.

 

وفيما يتعلق بميثاق الاتحاد الأوروبي الجديد للجوء والهجرة، هدد رئيس وزراء بولندا بعدم احترام أو تنفيذ أي أفكار يعتقد أنها ستعرض أمن بولندا للخطر.

 

بوتين يوجه تحذيرا للغرب بعقيدة روسيا النووية المعدلة

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا بصدد تغيير عقيدتها التي تنظم استخدام الأسلحة النووية في ضوء التوترات الشديدة للغاية مع القوى الغربية.

 

وتستهدف العقيدة المعدلة قوى نووية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

 

ورغم أن بوتين لم يذكر تلك الدول بالاسم على وجه التحديد، فقد قال إنه في حالة دعم قوة نووية لهجوم من جانب دولة غير نووية على روسيا فإنها تخاطر بأن تصبح هدفا لضربة روسية مضادة.

 

وأوضح بوتين، خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي في الكرملين بشأن موضوع الردع النووي، قائلا: “أود أن ألفت انتباهكم إلى شيء آخر، وهو أن النسخة المعدلة من الوثيقة تنص على أن أي عدوان على روسيا من جانب دولة غير نووية، ولكن بمشاركة أو دعم دولة نووية، يجب اعتباره هجوما مشتركا على الاتحاد الروسي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق