للمتابعة اضغط هنا

خبير: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن مصرلم تكن دولة غنية، ودولة الاحتلال في حرب الساس من أكتوبر كانت تمتلك طائرات حربية متطورة للغاية، وأسلحة نوعية لم تكن لدى مصر، ولكن الجيش المصري كان متفوقا في القوات البرية.

 

خطة الحرب وضعت من خلال الفريق سعد الدين الشاذلي

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مفتاح نصر أكتوبر كان يتمثل في خطة الخداع الاستراتيجي، مشيرًا إلى أن خطة الحرب وضعت من خلال الفريق سعد الدين الشاذلي، والمشير أحمد إسماعيل، والرئيس أنور السادات فقط.

 

وأوضح أن خطة العبور أعدت من قبل المشير الجمسي الذي تولى المسؤولية خلف اللواء احمد إسماعيل، مشيرًا إلى أن "الشاذلي" تحدث كثيرًا عن إنجازاته في السادس من أكتوبر، ولم يتحدث عن جهود الكثير من القادة العسكريين.

فكرة السلام كانت لدى الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات

وذكر العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات في جنازة الرئيس جمال عبد الناصر تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي حول إعداد سلام مع دولة الاحتلال، والحصول على الأراضي المحتلة في مقابل السلام.

 

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن حرب السادس من أكتوبر كانت تهدف لتحريك قضية احتلال الأراضي المصرية، والوصول إلى وضع تفاوضي يسمح بالحصول على الأرض، مشيرًا إلى أن فكرة السلام كانت لدى الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات.

 

وأوضح أن حرب السادس من أكتوبر كانت حرب تحريك من أجل تحرير الأراضي المصرية، مشيرًا إلى أن مصر في السادس من أكتوبر لم تكن تمتلك القدرة العسكرية لتحرير كل الأراضي المصرية المحتلة.

 

 السادات هزم خصومه وهو مش موجود

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هزم أعدائه وخصومه حتى وإن لم يكن موجودًا، مشيرًا إلى أن ذلك يتأكد كل 10 سنوات.

 

وتوجه الرئيس السيسي، بتحية إلى أهالي سيناء، مضيفًا: “اللي بنعمله عشانكم أنتم، عشان بلدكم، تخلوا بالكم منها وتحافظوا عليها، مش على الخط بس، على كل ذرة رمل في سيناء، أمانة في رقبتنا ورقبتكم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق