للمتابعة اضغط هنا

مقرر الصناعة بالحوار الوطني: سعر الفائدة الحالي غير جاذب للاستثمار الصناعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد شعبان
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:15 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2024 - 11:15 م

أشاد المهندس بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التأكيد خلال كل لقاءاته على أهمية الصناعة لمصر؛ باعتبارها قاطرة التنمية وحلا للأزمات الاقتصادية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة «Ten»مساء السبت، إن الفريق كامل الوزير، أخذ قرارات لجنة الصناعة بالحوار الوطني «على محمل الجد»، وعلى رأسها قرار منع إغلاق المصانع ووقف حملات التفتيش المفاجئة، والذي كان أول قراراته.

وأضاف أن توجيهات الرئيس السيسي يجب أن تكون خارطة طريق للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، مشيرا إلى اعتراف الرئيس بوجود مشاكل في تخصيص الأراضي تعيق المستثمرين، لا سيما وأن مصر دولة تعيش على 10% إلى 12% من مساحتها.

وأشار إلى تنفيذ الدولة لحوالي 10 آلاف كيلومتر من الطرق والكباري خلال المرحلة الماضية، مناشدا الفريق كامل الوزير بـ «توفير 10 آلاف فدان مربع من الأراضي الصناعية المجهزة والمرفقة؛ لتكون جاهزة للمستثمرين بمجرد إبداء رغبتهم».

وطالب ديمتري، البنوك بتخفيض أسعار الفائدة، مؤكدا أنها «غير جاذبة للاستثمار العادي وأكثر صعوبة للاستثمار الصناعي»، خاصة وأن «معدلات الربحية التي حققتها البنوك في الفترة الماضية كانت أكثر من مرضية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق