للمتابعة اضغط هنا

ألمانيا: مئات الأشخاص ينظمون احتجاجا مناهضا لمؤتمر فرع حزب البديل في برلين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 6:28 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 6:28 ص

قبيل انعقاد مؤتمر لفرع حزب "البديل من أجل ألمانيا" في برلين بمدينة يوتربوج في ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، احتج مئات الأشخاص ضد هذا التجمع اليوم السبت.

وانطلقت مظاهرة من محطة القطار إلى مكان انعقاد المؤتمر، وهو قاعة"فيزينسهاله" التابعة للمدينة. ورفعت لافتات كتب عليها عبارات مثل "لا مكان لحزب البديل. لا مكان للتحريض اليميني" و"الكل معا ضد الفاشية". وردد المتظاهرون شعارات مثل "يوتربوج تحب التنوع، اخرس يا حزب البديل".

وكان دعا إلى هذا الاحتجاج تحالف ضد اليمين المتطرف، وذكر أن عدد المشاركين تراوح بين 500 و600 شخص. ولم تقدم الشرطة عددًا محددًا للمشاركين في البداية. وأشار التحالف إلى أن من بين أعضائه مبادرات مدنية ونقابات عمالية ومنظمات شبابية تابعة لأحزاب، ومجموعات من حركة "أنتيفا" في برلين. كما أعلنت منظمة شباب اتحاد النقابات الألماني عن تنظيم تجمع احتجاجي.

وعقد الحزب المؤتمر لتحديد قائمة مرشيحه لانتخابات البرلمان المقررة في خريف 2025، وتم عقد الاجتماع في مدينة يوتربوج بولاية براندنبورج لأن الحزب لم يتمكن من العثور على قاعات مناسبة في العاصمة برلين.

وفي تطور لاحق، اختار الحزب بياتريكس فون شتورش/53 عاما/ لتكون على رأس قائمة الحزب في انتخابات البرلمان الاتحادي المقبلة حيث صوت نحو 87% من المندوبين لصالح اختيار النائبة في البرلمان الاتحادي لتكون المرشحة الرئيسية للحزب.

وصوت لصالح اختيار فون شتورش 236 مندوبا مقابل 27 مندوبا صوتوا بالرفض، وامتنع عن التصويت 7 مندوبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق