للمتابعة اضغط هنا

غواصون ينضمون لفرق الإنقاذ للبحث عن ضحايا حادث قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شهدت محافظة المنيا صباح اليوم تصادم قطارين مما تسبب في سقوط أول عربتين من قطار النوم وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية ليجري الدفع الإنقاذ النهري في محاولة للعثور على ضحايا وإنقاذ المصابين، فيما جري الدفع من قليل بعدد من الغواصين للترعة لمعاونة الإنقاذ النهري.
 

كما شهد محيط الحادث إقبال كبير من قبل الأهالي لمعاونة الأجهزة المعنية في عمليات البحث وإخلاء المصابين من محيط الحادث ومعاونة رجال الإسعاف في نقل المصابين للسيارات لنقلهم للمستشفيات القريبة.

وكانت قد شهدت محافظة المنيا صباح اليوم سقوط عربات قطارين على قضبان السكة الحديد، فيما تكثف الأجهزة المعنية من جهودها للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث وتقدير الخسائر والتلفيات والبحث عن مصابين أو ضحايا.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.


أعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق