للمتابعة اضغط هنا

حادث قطار المنيا.. رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 09:53 صباحاً

العقارية

حادث قطار المنيا، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا، لاستقبال الحالات المصابة بحادث تصادم قطار وجرار بالمنيا، وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

حادث قطار المنيا

من جهته، أوضح رئيس جامعة المنيا، الدكتور عصام فرحات، أن الدكتور أيمن حسانين، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

قطار المنياقطار المنيا

وأوضح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا، أن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي، جميعها إصابات خفيفة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

حادث قطار المنيا

اصطدم قطار وجرار بين مزلقان كوبري المنصورة الجديد ومزلقان ماقوسة، صباح اليوم الأحد بمحافظة المنيا.

وأسفر الحادث، عن وقوع إصابات وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام.

قطار المنياقطار المنيا

أعلنت وزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث اصطدام قطار وجرار بين مزلقان كوبري المنصورة الجديد، ومزلقان ماقوسة بمحافظة المنيا.

وزير الصحة والسكان

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، متابعته لتوفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث قطار المنيا، الذي وقع صباح اليوم الأحد.

ووجه وزير الصحة، نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى محافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي على الأرض، كما أصدر توجيهاته برفع درجة التأهب الطبي في المستشفيات الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للحادث.

قطار المنياقطار المنيا

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه ووفقًا للحصر المبدئي، أُصيب 20 راكبًا جراء الحادث، حيث تم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما نُقل أحد المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وأوضحت الفحوصات الأولية، أن الإصابات تراوحت بين كدمات، سحجات، وجروح ظاهرية، فيما يستمر الأطباء في متابعة الحالة الصحية للمصابين لتحديد مدى خطورة الإصابات بدقة، حتى الآن، ولم تُسجل أي حالات وفاة، مع استمرار المتابعة الدقيقة للوضع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق