للمتابعة اضغط هنا

شريف الصياد: مطالب بشراء المنتجات من المنصة الرقمية الصناعية بعد عرضها للعملاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 01:13 مساءً

العقارية

قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المنصة الرقمية الصناعية توفر قاعدة البيانات اللازمة للمستثمر الصناعي، فالمنصة توفر جزء من المعلومات للمصنعين.

أهمية المنصة الرقمية الصناعية

أضاف الصياد، أن مصر تواجه مشكلة عدم معرفة كل شركة صناعية بالأخرى، موضحًا أنه يجب أن يطرح كل صاحب مصنع منتجاته على المنصة، حتي يستفيد الجميع، ولا يتم استيراد منتج من الخارج.

وتابع: أن المنصة تعاني من تحدي عدم تحديث البيانات المعلوماتية، ما سيساهم في فقد الثقة لدى المستثمرين على الفور، فينبغي على القائمين بالمنصة تحديث المعلومات بشكل دوري، موضحا أنه من الصعب تقيمها حاليًا، لأنها لم تعمل بشكل نهائي، ولكن تعد في مراحل التجارب، واصفًا الفكرة بأنها ممتازة، ولكن ينبغي تحديث المعلومات، فلا بد من إجراء مسح كامل لجميع المنتجين، حتى يتم توافرها، منوها أن المنصة تعد أداة لمعرفة ماذا يعمل المصنعون الآخرون، بعدما يتم المسح الكامل لجميع المنتجات من خلالها، وتعديل قاعدة البيانات والمعلومات لديها.

شراء المنتجات الصناعية

ولفت الصياد، إلى أنه ينبغي توسيع خدمات المنصة الرقمية الصناعية، بطرح إمكانية شراء المنتجات الصناعية بعد عرضها على المنصة للعملاء، مثلما يحدث في منصة علي بابا المتواجدة في الصين، وهي تعد الخطوة المستقبلية للمنصة الرقمية الصناعية.

وبين رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن المنصة تلبي احتياجات قطاع الصناعات الهندسية، مشيرًا إلى أن المعلومات القديمة وغير المحددة، وعدم توافر المنتجات، تعتبر تحديات تواجه منصة مصر الصناعية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق