للمتابعة اضغط هنا

صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفا و227 شهيدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفا و227   قتيلا، إلى جانب أكثر من 98 ألفا و464  إصابة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

مجازر الاحتلال الإسرائيلي 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 52  شهيدا و128   مصابا خلال الـ 24  ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  373  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بوقوع 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف الأطراف الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

تنفيذ عملية برية في شمال قطاع غزة

فيما تحدث إعلام إسرائيلي، عن إن قرار تنفيذ عملية برية في شمال قطاع غزة لم تتم مناقشته بعد لكنه يستهدف الضغط على السكان للنزوح

وكان الدفاع المدني بغزة، قد أعلن انتشال 3 شهداء وإجلاء 7 مواطنين كانوا محاصرين في منازلهم بمنطقة الاتصالات بالفالوجا شمالي القطاع.

 

نادي الأسير الفلسطيني
 

وفي سياق فلسطيني أخر أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية خلال اليومين الماضيين.

 

ونقلت قناة القاهرة الاخبارية عن مراسلها قوله إن 12 أسيرا فلسطينيا وصلوا إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة بعد إفراج الاحتلال عنهم
 

قالت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الاحتلال الاسرائيلى قامت بعمليات نسف موسعة غرب جباليا ومحيط منطقة الصفطاوي شمال غزة.


وكانت قناة القاهرة الإخبارية قد أفادت في نبأ عاجل أن الاحتلال فصل شمال مدينة غزة عن جنوبها، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنه سقط 11 شهيدا وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على مخيمي النصيرات وجباليا بقطاع غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطيني بوجود عمليات نسف ينفذها الاحتلال غرب جباليا ومحيط منطقة الصفطاوي شمال غزة.

 

حاولت قوة إسرائيلية التوغل بريا في بلدة راميا بجنوب لبنان وتم استهدافها بصاروخ موجه، كما استهدف حزب الله استهدف مواقع إسرائيلية في مناطق بالجولان السوري المحتل للمرة الأولى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق