للمتابعة اضغط هنا

إنذار إسرائيلي بإخلاء قرى جديدة في جنوب لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
4

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، أوامر بالإخلاء لسكان 21 قرية لبنانية أخرى والتوجه إلى مناطق شمالي نهر الأولي في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش، افيخاي أدرعي، في بيان، عبر منصة إكس: “بيان عاجل إلى سكان جنوب لبنان في القرى التالية: مركبا، رب الثلاثين، طلوسه، الطيبه، قنطرة، دير سريان، فرون، القصير، حاريص، تبنين، كفرا، دير نطار، رشكنانيه، صدقينن رماديه، قانان حانويه، عيتيت، ميسات، حميرين بستيتا”.

أوامر بالإخلاء

أضاف البيان: “جيش الدفاع لا ينوي المساس بكم، من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورًا والانتقال فورًا إلى شمال نهر الأولي، لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير”.

وتابع: “كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته للخطر، ممنوع عليكم التوجه جنوبًا. أي تحرك نحو الجنوب قد يشكل خطرًا على حياتكم. سنقوم بإبلاغكم في التوقيت المناسب للعودة إلى منازلكم حال توفر الظروف الملائمة لذلك”.

وعلى مدى الشهر الماضي، تصاعدت حدة الصراع بين إسرائيل وحزب الله بعد أن تفجر قبل عام عندما بدأت الجماعة المدعومة من إيران في إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل دعما لحركة حماس في بداية حرب غزة.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق