للمتابعة اضغط هنا

وزير الخارجية: مصر تشهد نهضة عمرانية غير مسبوقة والقاهرة عاصمة الأمن بالعالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، استعداد مصر الكامل لاستضافة المنتدى الحضري العالمي، الذي يعكس مكانة مصر وقدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى. وأكد أن هذا الحدث يمثل فرصة مثالية لتبادل الأفكار والبحث عن حلول مبتكرة تدعم جهود التنمية الحضرية.

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر تشهد نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة، وأن القاهرة تعد عاصمة الأمن والأمان في العالم، مع حرص على نقل التجربة المصرية.

الشربينى: نتطلع لمشاركة مختصين ومطورين والقطاع الخاص بالمنتدى الحضرى العالمى

ومن جانبه، أوضح المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان، أن الوزارة تتطلع لمشاركة المختصين والمطورين والقطاع الخاص في المؤتمر. وأكد نجاح مصر في إيجاد حلول للمشاكل المزمنة التي عانت منها العمران، مشيراً إلى الدور الفعال للمشروعات القومية في التنمية.

كما أشار الشربينى إلى أهمية استضافة المنتدى لمناقشة التحديات العالمية المتعلقة بالعمران. يُعتبر المنتدى من أبرز الفعاليات العالمية في أجندة الأمم المتحدة، ويركز على بناء تحالفات قوية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة تحديات مثل أزمة الإسكان وتغير المناخ، بالإضافة إلى بحث استراتيجيات الشراكة لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق