للمتابعة اضغط هنا

رئيس الوزراء: المنتدى الحضري العالمي فرصة لعرض إنجازات الجمهورية الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أن المنتدى الحضري العالمي يمثل فرصة مميزة لعرض إنجازات الجمهورية الجديدة التي بدأت مصر في بنائها منذ عشر سنوات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد واحدة من مدن الجيل الرابع، مشيرًا إلى توقع حضور أكثر من 20 ألف مشارك خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه مصر. وأكد في مؤتمر صحفي أن القاهرة تتميز بتجارب عالمية غنية تتبناها "الهابيتات".

وأشادت كلوديا روسباخ، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، بمستوى التطوير العمراني الذي شهدته القاهرة، خاصة في معالجة المناطق العشوائية. وأكدت على قدرة مصر في استضافة هذا الحدث الكبير بفضل إمكاناتها اللوجستية والتاريخ العريق للمدينة.

وزير الخارجية يؤكد استعداد مصر الكامل لاستضافة المنتدى الحضري العالمي

من جهته، أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، استعداد مصر الكامل لاستضافة المنتدى كفرصة لتبادل الأفكار وحلول التنمية الحضرية. ولفت إلى أن الأحداث الإقليمية لن تؤثر على استضافة مصر لهذا المؤتمر، مشددًا على النهضة العمرانية غير المسبوقة في البلاد.

كما أشار المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان، إلى أهمية مشاركة المختصين والقطاع الخاص في المنتدى، موضحًا أن مصر نجحت في وضع حلول لمشاكل العمران المزمنة. وأكد أن المنتدى سيركز على بناء تحالفات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق