للمتابعة اضغط هنا

شبورة كثيفة وأمطار متفرقة.. بلدنا اليوم تكشف عن تفاصيل طقس الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 06:14 مساءً

حالة الطقس غدا

كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس ليوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2024، حيث تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، بينما تشهد مناطق جنوب البلاد طقسا شديد الحرارة، أما ليلا، فيكون الطقس معتدلاً في الساعات الأولى، مع ميل للبرودة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر على مختلف الأنحاء.

شبورة مائية وأمطار متفرقة

 وأوضحت الهيئة أن هناك توقعات بظهور شبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، مع احتمال أن تكون كثيفة في بعض المناطق الساحلية الشمالية. وتزداد فرص تساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، خاصة في مناطق مثل السلوم ومطروح، على فترات متقطعة خلال اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة 

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غداً في بعض المحافظات درجات متفاوتة. ففي القاهرة، تصل العظمى إلى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وفي كفر الشيخ، تكون العظمى 31 درجة، والصغرى 22. بينما تسجل مدينة السويس 32 درجة للعظمى و22 للصغرى. أما مدينة سيوة فترتفع الحرارة لتصل إلى 35 درجة للعظمى و20 للصغرى.

تحذيرات من الأرصاد 

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح بسبب احتمالية تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية، خاصة في المناطق الشمالية. كما نصح بمتابعة التحديثات اليومية للأرصاد الجوية لتجنب أي مخاطر ناتجة عن الأحوال الجوية.

درجات الحرارة في المدن الأخرى

 بالإضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن الأخرى ستكون على النحو التالي:

الإسكندرية: العظمى 30 درجة، الصغرى 21.

مطروح: العظمى 28 درجة، الصغرى 20.

سوهاج: العظمى 37 درجة، الصغرى 21.

قنا: العظمى 39 درجة، الصغرى 21.

أسوان: العظمى 38 درجة، الصغرى 24.

ختاماً، يُنصح السكان بالاستعداد للتغيرات الجوية خاصة في فترة الليل والصباح الباكر، وتجنب القيادة في أوقات الشبورة المائية للحفاظ على السلامة العامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق