للمتابعة اضغط هنا

حزب الله يهاجم قاعدة عسكرية إسرائيلية بالمسيّرات وسقوط العشرات بين قتلى وجرحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان في بيان، مساء اليوم الأحد، تنفيذ عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء "جولاني" في "بنيامينا"، جنوبي حيفا في إسرائيل.


وأكدت المقاومة في بيان" أنّ هذه العملية جاءت في إطار سلسلة عمليات "خيبر"، وبنداء "لبيك يا نصر الله"، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية وخصوصاً ‏على النويري والبسطة في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، ورداً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال"،بحسب قناة الميادين التابعة لحزب الله اللبناني.

 

 المقاومة تؤكد بأنها ستبقى حاضرةً وجاهزةً للدفاع عن لبنان وشعبه

 

وبحسب البيان"جدّدت المقاومة تأكيدها بأنها ستبقى حاضرةً وجاهزةً للدفاع عن لبنان وشعبه، وأنها لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع الاحتلال".

 

كانت مصادر طبية إسرائيلية قد ذكرت أن عدد الجرحى في الهجوم بطائرة مسيرة لبنانية في منطقة بنيامينا شمال إسرائيل مساء اليوم الأحد بلغ 67شخصا،بحسب صحيفة"تايمز أوف إسرائيل".

 

طائرات مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل

 

وكان قد تم إطلاق ثلاث طائرات مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل مساء اليوم الأحد ، واخترقت إحدى هذه الطائرات المسيرة عمق إسرائيل وانفجرت وسقطت قرب بلدة بنيامينا بجنوب حيفا ، وذلك حسبما ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست الإسرائيلية” فى موقعها الإليكترونى.

 

وأوضحت الصحيفة نقلا عن هيئة الإسعاف والجيش فى إسرائيل أن أربعة من الجرحى ربما أصيبوا بجروح قاتلة، وخمسة بجروح خطيرة.

 

وفي وقت سابق، نعت المقاومة الإسلامية في لبنان، أحد عناصرها ويدعى  عبدالله محمد فقيه  من بلدة رب ثلاثين في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 407.  

 

المدفعية الإسرائيلية

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم منطقة خلة وردة في بلدة عيتا الشعب بالقذائف المدفعية. كما قصفت أطراف بلدة  الناقورة الحدودية الجنوبية، بحسب ما أعلن مراسل قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله اللبناني.

 

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة اليوم الخميس، أن عناصره أطلقوا صواريخ مضادة للطائرات على طائرات حربية إسرائيلية داخل الأجواء اللبنانية وأجبروها على التراجع، كما استهدفوا موقع ‏حانيتا الإسرائيلي بقذائف المدفعية. 

 

 اعتداءات إسرائيل

 

واستهدفوا مستعمرتي  المنارة وشتولا الإسرائيليتين بالأسلحة المناسبة، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

 

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق