تراجع جماعي للبورصات الخليجية وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية بالشرق الاوسط

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمقت البورصات الخليجية من خسائرها، اليوم الأربعاء، بعد فشل النتائج المالية الإيجابية للشركات في تحسين معنويات المستثمرين وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

مؤشر السوق السعودي يسجل ثاني خسارة يومية على التوالي

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.5% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض 159 سهماً من أصل 241 شركة مدرجة وسط سيولة ضعيفة بلغت أقل من 5 مليارات ريال، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض سهم البنك الأهلي السعودي بنسبة 0.9% على الرغم من إعلانه عن نمو أرباحه بنسبة 7% إلى 5.4 مليار ريال في الربع الثالث متجاوزاً متوسط توقعات المحللين.

كما تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.2% ليغلق عند أدنى مستوياته في أسبوعين متأثراً بانخفاض أسعار النفط بعد بيانات المخزنات الأمريكية الأعلى من التوقعات.

مؤشر الكويت الأول يسجل أدنى إغلاق يومي في 2024

وانخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.5% مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي وأدنى إغلاق له منذ بداية العام الحالي، بضغط من انخفاض سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.3% و1.1% على التوالي.

مؤشر بورصة قطر يتكبد أكبر خسارة يومية في 5 أشهر

كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.5% مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي وأكبر خسارة يومية في 5 أشهر، متأثراً بانخفاض سهم بنك قطر الوطني بنسبة 2.8%. 

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.1% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي، بضغط من انخفاض سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنسبة 0.8% و1.7% على التوالي.

كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي، متأثراً بانخفاض سهم أبوظبي الأول بأكثر من 2%.

وأغلق سهم أبوظبي التجاري متراجعاً على الرغم من إعلان البنك عن نمو أرباحه الصافية بنسبة 23% إلى نحو 2.4 مليار درهم بالربع الثالث متجاوزاً التوقعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق