تعرض أسهم التكنولوجيا الأسيوية ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفضت معظم الأسهم الآسيوية يوم الخميس حيث ضغطت عائدات سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة على أسهم التكنولوجيا، في حين أثرت البيانات الاقتصادية الضعيفة من العديد من الاقتصادات الإقليمية أيضًا على المعنويات.

تلقت الأسواق الإقليمية تقدمًا ضعيفًا من وول ستريت، حيث انخفضت أسهم التكنولوجيا الثقيلة وسط ضغوط من العائدات المرتفعة ومع زيادة النفور من المخاطرة مما دفع المستثمرين إلى جني الأرباح الأخيرة.

أدى عدم اليقين بشأن السباق الرئاسي الضيق وتباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة إلى إلحاق الضرر بوول ستريت في الجلسات الأخيرة.

لكن العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية ارتفعت في التعاملات الآسيوية، مدعومة بالأرباح الإيجابية من Tesla Inc (NASDAQ:TSLA).

كانت البورصات الثقيلة في مجال التكنولوجيا هي الأسوأ أداءً في التعاملات الآسيوية، حيث تتبع الخسائر الليلية في وول ستريت.

خسر مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية 0.2٪، بينما انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 0.7٪.

تعرضت أسهم التكنولوجيا لضغوط بشكل رئيسي بسبب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، حيث تستعد الأسواق لتباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما تضرر مؤشر كوسبي بسبب بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأضعف من المتوقع من كوريا الجنوبية، والتي أظهرت أن الاقتصاد لم ينمو بالكاد في الربع الثالث.

ومع ذلك، كانت هناك بعض النقاط المضيئة بين التكنولوجيا الآسيوية. ارتفعت شركة SK Hynix Inc (KS:000660) العملاقة لشرائح الذاكرة الكورية الجنوبية بنسبة 1٪ بعد نشر أرباح قياسية للربع الثالث بسبب الطلب القوي من الذكاء الاصطناعي.

في هونج كونج، ارتفعت Horizon Robotics بنسبة 28٪ في أول يوم تداول لها بعد طرح عام أولي بقيمة 696 مليون دولار - وهو أكبر طرح عام أولي في هونج كونج في عام 2024.

تأخرت أسهم السيارات الكهربائية الصينية حتى مع ارتفاع منافستها تسلا بشكل حاد في تداولات ما بعد السوق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق