ردا على هجوم أنقرة المسلح تركيا تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تركيا تستهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وسوريا ..أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن قواتها نفذت غارات على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني “المحظور” في شمال العراق وشمال سوريا، وذلك بعد هجوم أنقرة المسلح القاتل الذي استهدف مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة، وفقًا لوكالة “رويترز”.

انفجار قوي في تركيا

هجوم أنقرة المسلح

هجوم أنقرة المسلح

وأفادت الوزارة في بيانها الذي صدر مساء الأربعاء، بأنه “استنادًا إلى حقوقنا في الدفاع عن النفس وفقًا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، تم تنفيذ عملية جوية ضد أهداف إرهابية في شمال العراق وسوريا بتاريخ 23 أكتوبر 2024، حيث تم تدمير 32 هدفًا مرتبطًا بالإرهابيين بنجاح”، مشيرة إلى أن “العمليات الجوية لا تزال مستمرة”.

انفجار قوي في تركيا

انفجار قوي في تركيا

الشركة التركية لصناعات الطيران تتعرض لهجوم مسلح

تعرضت الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء (TUSAŞ) المعروفة باسم “توساش” في أنقرة لهجوم إرهابي، أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، وفقًا لما أعلنه وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا. وأوضح الوزير أن المهاجمين استولوا على سيارة أجرة بعد قتل سائقها، ثم انتقلوا إلى بوابة الشركة “جي1″، التي تُستخدم لدخول وخروج الموظفين خلال فترة تغيير الدوريات، كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

هجوم مسلح في أنقرة

هجوم أنقرة المسلح

انفجار ضخم بعد هجوم أنقرة المسلح

وقد وصلا إلى المكان بواسطة سيارة أجرة تجارية، ووقع انفجار ضخم عند بوابة المنشأة، مما ألحق بها أضرارًا جسيمة بعد الانفجار، وقد اندلعت اشتباكات بين الإرهابيين وقوات الأمن التركية.

وأظهرت الصور التي انتشرت من موقع هجوم أنقرة المسلح أن الإرهابيين كانا يحملان حقائب ظهر كبيرة ويستخدمان أسلحة طويلة المدى، وتبين أن من بين المنفذين كانت سيدة، وتمكنت قوات الأمن التركية من قتل المهاجمين بعد اشتباكات عنيفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق