السوبر المصري.. تشكيل الزمالك ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد فريق الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز لمواجهة غريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري لكرة القدم، والتي ستقام مساء اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة. 

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم

تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

 

يأتي هذا اللقاء بعد سلسلة من المواجهات الساخنة التي جمعت الفريقين خلال عام 2024، مما يضفي على المباراة طابعًا خاصًا من التحدي والتنافس.


 

تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي اليوم في السوبر المصري 

بعد التأهل الصعب إلى النهائي عقب الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح في نصف النهائي، قرر جوميز الاعتماد على تشكيلة تمزج بين الخبرة والحيوية، على النحو التالي:


 

في حراسة المرمى: محمد عواد

في خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، بنتايك

في خط الوسط: ناصر ماهر، عبد الله السعيد، محمد شحاتة

في خط الهجوم: كونراد ميشالاك، سيف الجزيري، زيزو

 

يراهن جوميز على هذه التشكيلة من أجل تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على القدرات الفردية للاعبين مثل زيزو وسيف الجزيري في المقدمة، وعبد الله السعيد في قيادة وسط الملعب.


 

مواجهة متجددة بعد السوبر الأفريقي

هذه المواجهة بين الأهلي والزمالك تأتي بعد أقل من شهر من لقائهما الأخير في السوبر الأفريقي الذي أقيم في الرياض، وانتهى بفوز الزمالك بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

 

تتسم مواجهات الفريقين خلال هذا العام بالإثارة، حيث التقيا في أربع مباريات حتى الآن.

فاز الزمالك في مباراة الدوري الممتاز بنتيجة 2-1 في أبريل الماضي، بينما رد الأهلي بالفوز في لقاء آخر في يونيو بعد انسحاب الزمالك.


 

الزمالك يطمح للقب الخامس

يدخل الزمالك مباراة اليوم بطموحات كبيرة لتحقيق لقبه الخامس في بطولة كأس السوبر المصري، والذي سيكون الأول منذ عام 2020.

 

بعد تأهل الفريق إلى النهائي بفوزه على بيراميدز بركلات الترجيح، يأمل جوميز في قيادة الزمالك لتحقيق إنجاز جديد، وإضافة لقب مهم إلى خزانة النادي الذي لم يتوج بأي لقب محلي في الموسم الماضي.

 

الزمالك يمتلك “الكارت الذهبي” الذي أهله للمشاركة في هذه النسخة، ويسعى لاستغلال هذه الفرصة لتأكيد تفوقه في المباريات الأخيرة على الأهلي.


 

النهائي التاسع بين القطبين

تحمل هذه المواجهة الرقم التاسع في تاريخ لقاءات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري. 

 

ويمتلك الأهلي الأفضلية في هذه المواجهات بفوزه في ست مواجهات مقابل انتصارين للزمالك.

 

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في السوبر المصري قد جرت في أكتوبر 2022، عندما تمكن الأهلي من الفوز بنتيجة 2-0 في الإمارات، ليحقق أول ألقابه تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر.
 

مباراة الليلة بين الأهلي والزمالك تشكل تحديًا كبيرًا لكلا الفريقين، ليس فقط من أجل الفوز بلقب السوبر المصري، ولكن أيضًا من أجل تأكيد القوة والتفوق في هذا الموسم الحافل بالتنافس.

الزمالك يأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته أمام الأهلي، بينما يسعى الأخير للثأر من هزيمته الأخيرة واستعادة اللقب الذي فقده في السوبر الأفريقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق