الجنيه الإسترليني يتقدم مقابل ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي في حديثه في واشنطن: "أعتقد أن الانكماش يحدث بشكل أسرع مما توقعنا، ولكن لا تزال لدينا علامات استفهام حقيقية حول ما إذا كانت هناك بعض التغييرات البنيوية في الاقتصاد".

وإن حدوث الانكماش بشكل أسرع من شأنه أن يتوافق عادة مع إشارة إلى أن البنك قد يزيد من وتيرة خفض أسعار الفائدة، وهو ما من شأنه أن يثقل كاهل أسعار صرف الجنيه الإسترليني.

ومع ذلك، فإن المؤهلات التي قدمها المحافظ مهمة وتدفع ضد هذه النتيجة؛ حيث يشير ذكر "علامات استفهام حقيقية" إلى أن البنك سوف يتوخى الحذر.

بالإضافة إلى ذلك، حذر بيلي أيضًا من أن التضخم في الخدمات (4.9% على أساس سنوي في سبتمبر) لا يزال أعلى من المستهدف، وأن سوق العمل "ربما تكون في حالة من التراخي ولكنها لا تزال ضيقة".

ويتم تداول سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل اليورو أعلى بنحو ربع في المائة عند 1.2013 اليوم الخميس حيث تعكس الأسواق حذر بنك إنجلترا الذي لا يزال كذلك. 

وارتفع سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بهامش مماثل عند 1.2957.

وانخفض الجنيه الإسترليني في وقت سابق من الشهر عندما قال بيلي إن البنك قد يكون "أكثر نشاطًا" في خفض أسعار الفائدة إذا كان التضخم مبررًا.

وكان هذا بمثابة إشارة إلى أن المحافظ يغير موقفه. ومع ذلك، فإن إرشاداته الأخيرة تعكس الحذر المستمر، والذي يمكن أن يخفف من حدة الجنيه الإسترليني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق