«الرعاية الصحية»: تقديم أكثر من ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جولة تفقدية في محافظة السويس لمتابعة سير العمل في منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

واستهل السبكي جولته بلقاء اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، وناقشا عددًا من الملفات المهمة لاستكمال خدمات الرعاية الصحية في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل.

محافظ السويس يشيد بجهود الأطقم الطبية بهيئة الرعاية الصحية

وأكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، خلال اللقاء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي قطاع الرعاية الصحية اهتمامًا كبيرًا لتحقيق حلم المصريين في التغطية الصحية الشاملة، معلنا دخول ثلاث مستشفيات جديدة الخدمة بالمحافظة قبل نهاية العام، وهي مستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية، مستشفى السويس للجراحات الدقيقة، ومستشفى الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، لتقديم المزيد من الخدمات الصحية المتخصصة لأهالي السويس.

مستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية أول مستشفى من نوعها بمنظومة التأمين الصحي الشامل

من جانبه، أشاد اللواء أركان حرب طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، بجهود الأطقم الطبية والإدارية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في التعامل مع حادث الجلالة، مؤكداً أن التأمين الصحي الشامل أحدث تحولاً كبيراً في مستوى الرعاية الصحية والخدمات الطبية المتقدمة لأهالي المحافظة.

وخلال زيارته، تفقد رئيس الهيئة التجهيزات النهائية لمستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية ومستشفى الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، للتأكد من جاهزيتهما ومراجعة مسارات علاج المرضى استعدادا للافتتاح، مشيرا إلى أن مستشفى الجهاز التنفسي والرعاية الرئوية أول مستشفى من نوعه في منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما تقدم مستشفى الكبد والجهاز الهضمي والمناظير خدمات طبية متكاملة تشمل التشخيص والعلاج باستخدام أحدث التقنيات لضمان أعلى معايير الرعاية الصحية.

تقديم 1.5 مليون خدمة طبية وإجراء 700 قسطرة تداخلية لأول مرة 

كما زار السبكي مجمع السويس الطبي، وأشاد بجهود الأطقم الطبية والإدارية في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وإدارة الطوارئ والأزمات، مشيرا إلى أن الهيئة قدمت أكثر من 1.5 مليون خدمة طبية حتى الآن في السويس، بما في ذلك إجراء 700 قسطرة تداخلية و5000 عملية جراحية متقدمة، والانتهاء من اعتماد 23 منشأة صحية وتسجيل أكثر من 78% من المواطنين المستهدف تسجيلهم في المحافظة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق