ساعات حاسمة في قلعة ميت عقبة قبل محاكمة ثلاثي الزمالك ولقاء الأهلي في السوبر اليوم

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 24 أكتوبر 2024 | 11:11 صباحاً

أخبار ثلاثي الزمالك

أخبار ثلاثي الزمالك

محمد شوشة

شهد نادي الزمالك، تطورات دراماتيكية خلال الساعات الأخيرة، والتي تلت بيان الاعتذار الرسمي الصادر عن النادي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الأحداث التي رافقت احتجاز ثلاثة من لاعبي الفريق، البيان الذي جاء بعد جدل واسع وتوتر في العلاقات بين الناديين والاتحادات، مهد الطريق لمشاركة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري.

كواليس أزمة ثلاثي الزمالك في الإمارات 

تعتبر هذه الأحداث من أهم الأحداث الرياضية في مصر خلال الفترة الأخيرة، لما لها من تأثير كبير على سمعة النادي والكرة المصرية بشكل عام، كما أنها تسلط الضوء على التحديات التي تواجه الأندية الكبرى في إدارة الأزمات والتعامل مع الضغوط الجماهيرية والإعلامية.

بيان أزمة ثلاثي الزمالك

أصدر نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، رئيس مجلس الإدارة، بيانًا بشأن أزمة لاعبيه في الامارات.

ونص البيان على: «يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة على احترامهم الشديد وتقديرهم المتناهي لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً وجميع أجهزتها، كما يؤكد مجلس الإدارة على احترامه للقضاء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واحترامه لجميع قراراته وأحكامه ويؤكد ثقته التامة به.

كما يعرب مجلس إدارة نادي الزمالك عن أسفه الشديد واعتذاره عما وقع من أخطاء غير مقصودة من أي فرد من أفراد بعثة الفريق وأننا نُكِن لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كل الحب والاحترام لاسيما وأن جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لم تدخر جهداً لتسهيل وتيسير عمل البعثة، وأن أعضاء البعثة بالكامل يتم التعامل معهم بكامل الاحترام والحيادية وأن جميع أجهزة الدولة من تاريخ وصول بعثة الفريق إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وهم يتلقون معاملة راقية من كافة الأجهزة المعنية وتذليل كافة العقبات ولم تواجه البعثة سوى الحب والتقدير والاحترام من جميع أجهزة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

مباراة كأس السوبر المصري

بحسب البيان، يؤكد نادي الزمالك ومجلس إدارته أنه وانطلاقاً من أواصر المحبة والاحترام والتقدير الراسخ لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة وشعباً واحتراماً لتعهداتها يؤكدون على خوضهم المباراة النهائية لكأس السوبر المصري احتراماً وتقديراً للجهود المبذولة من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وتصميماً منهم على إنجاح هذه النسخة من البطولة تحت رعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وأجهزتها المعنية قاموا على تنظيم البطولة الحالية والبطولات السابقة بأقصى درجات الاحترافية مطابقة للمعايير الدولية من الناحية التنظيمية وجودة الملاعب وحسن وكرم الضيافة والتي ليست بغريبة عن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفي ذات السياق ينفي مجلس إدارة نادي الزمالك رئيساً وأعضاءً أنهم قد أدلوا بأي تصريحات أو بيانات من التي تناقلتها وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي وأن أي تصريح نُسب لرئيس مجلس الإدارة أو أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة هو أبعد ما يكون عن الحقيقة ولا يمثل نادي الزمالك ولا يعبر إلا عن وجهة نظر محرره فقط.

كما يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك على أنه لن يتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة من الناحية القانونية والإدارية والتأديبية الكفيلة لردع كل من شارك أو تسبب في هذه الأزمة». 

من جهته، علق المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك السابق، على بيان مجلس إدارة الزمالك على هامش أزمة ثلاثي الفريق، «نبيل عماد دونجا - مصطفى شلبي - عبدالواحد السيد».

وقال المستشار مرتضى منصور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «شكرا للدولة المصرية بكل اجهزتها علي تدخلها في الوقت المناسب لانقاذ اللاعبين المحتجزين في دولة الامارات المتحدة وعودتهم غدا ان شاء الله واجبار المدعو لبيب حنفي علي انهاء المهزلة التي صنعها بنفسه عندما هدد دولة الامارات والمنظمين للبطولة بعد الاعتداءت التي وقعت من جانبنا ضد بعض الاخوة الإماراتيين المسؤولين عن امن المباراة».

وأضاف مرتضى منصور: «حيث هدد الدولة المضيفة بانه لن يكمل البطولة وسيفسدها اذا تم تطبيق القانون علي المعتدين واحدث ازمة بدون لازمة كانت تنتهي باعتذار للمعتدي عليه ومعاقبة فتواتنا فورا وترحيلهم الا انه تمادي واعلن انه لن يعتذر واليوم تدخلت الدولة المصرية واصدرت لجنة العار اعتذار واضح شكرا دولة الامارات المحترمة شكرا سمو الشيخ محمد بن زايد حاكم دولة الامارات الشقيقة شكرا للشعب الاماراتي علي حسن استقبال اشقائكم من اندية مصر زمالك واهلي وسيراميكا وبيراميدز».

وتابع: «شكرا لسيادة المستشار تركي آل الشيخ علي تنظيم البطولة تحت رعايته، وارجوا ان يكون هناك عقاب رادع من الدولة المصرية للجنة العار التي اساءت لمصر قبل ان تسئ لنادي عريق وقلعة رياضية من اكبر القلاع في افريقيا، كفي مهازل فلترحل لجنة العار».

صاحب أزمة ثلاثي الزمالك

في سياق متصل، كشف الإعلامي الإماراتي عبدالله الكعبي، مفاجأة بشأن هوية صاحب أزمة ثلاثي الزمالك، قائلًا: «إن شاء الله يتم حل الأمور مع لاعبي الزمالك وتقام المباراة النهائي، وبالمناسبة من كان يرتدي القميص الأحمر يعمل في نادي الوحدة وليس فرد أمن، والمعلومات التي يتم تداولها غير صحيحة».

تفاصيل اعتذار الزمالك

في السياق ذاته، أشاد الإعلامي أحمد شوبير، ببيان اعتذار نادي الزمالك لدولة الإمارات بعد أزمة ثلاثي الفريق، مؤكدًا أن هذا البيان كان الأفضل أن يصدر مبكرا ولكن أكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب وجميع أعضاء مجلس الإدارة على احترامهم الشديد وتقديرهم لدولة الإمارات العربية الشقيقة قيادة وشعبا وجميع أجهزتها كما يؤكد مجاس الإدارة على احترامه لقضاء دولة الإمارات ولجميع قراراته وثقته التامة به.

وأشار الإعلامي أحمد شوبير، إلى أن مجلس إدارة الزمالك يعرب بالأسف الشديد واعتذار عما وقع من أخطاء غير مقصودة من اي فرد من أفراد بعثة الفريق.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري والقنوات الناقلة

يلتقي النادي الأهلي مع نادي الزمالك، مساء اليوم، في نهائي السوبر المصري، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، على ستاد محمد بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما تنقل المباراة شبكة قنوات اون تايم سبورتس بالتعاون مع شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية.

ثلاثي الزمالك
أخبار ثلاثي الزمالك
أخبار ثلاثي الزمالك
أخبار ثلاثي الزمالك
بيان الزمالك
بيان الزمالك
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق