مصادر فلسطينية: مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أفادت مصادر محلية فلسطينية بـ "اقتحام  مئات المستوطنين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي".

 

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) عن المصادر قولها إن "مجموعات متتالية من المستوطنين وبأعداد كبيرة اقتحمت غرب المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية، بالتزامن مع عيد فرحة التوراة اليهودي".

 

ووفق الوكالة ، "شهد المسجد الأقصى خلال الأيام الماضية، اقتحامات مكثفة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، بمناسبة عيد العُرش اليهودي، ارتكبوا خلالها عديد الانتهاكات، كان أبرزها تقديم القرابين النباتية الخاصة بعيد العُرش بشكل جماعي على مدار يومين في الجهة الشرقية من المسجد، بمشاركة الحاخام يسرائيل أريئيل، كبير حاخامات معهد الهيكل الثالث".

 

وأشارت إلى أن "هناك تصاعدا مستمرا في أعداد المستعمرين المقتحمين للمسجد الأقصى، حيث كانت أعدادهم قبل عدة سنوات لا تتجاوز خمسة آلاف سنويا، في حين وصلت هذا العام إلى أكثر من 60 ألف مقتحم".

 

 اقتحم مئات من المستوطنين  الاسرائيليين ،أمس الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعات متتالية من المستوطنين وبأعداد كبيرة اقتحمت المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، في سابع أيام "عيد العرش" اليهودي ، وفقا لوكالة وفا.

 

كما أدى المئات من المستوطنين طقوسا تلمودية عند حائط البراق الملاصق للمسجد الأقصى من الجهة الغربية.

 

يذكر أن هناك تصاعدا مستمرا في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى، حيث كانت أعدادهم قبل عدة سنوات لا تتجاوز الـ5 آلاف سنويا، في حين وصلت هذا العام إلى أكثر من 60 ألف مقتحم.

 

وفي وقت سابق اقتحم وزير الأمن القومي الاسرائيلي، إيتمار بن غفير، حائط البراق بمحيط المسجد الأقصى في مدينة القدس برفقة مستوطنين في رابع أيام عيد العرش اليهودي .

 

وزير الأمن القومى الإسرائيلى يقتحم المسجد الأقصى برفقة مئات المستوطنين للاحتفال بعيد العرش

 

وقال الأوقاف الإسلامية في القدس أن 1066 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك .

وأفادت مصادر فلسطينية ، أن مجموعة من المستوطنيين تجمهروا عند باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى الرئيسية من الجهة الشمالية، وأدوا طقوسا تلمودية في المكان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق