موعد تغيير الساعة وبدء التوقيت ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد الملايين في مصر لاستقبال التوقيت الشتوي 2024، حيث يتساءل الكثيرون عن موعد تطبيقه وهل سيتم تأخير الساعة اليوم أم في الأسبوع المقبل؟ مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي استمر لمدة 6 أشهر.

موعد تغيير الساعة وبدء التوقيت الشتوي

من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي رسميًا في مصر مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في منتصف ليل الخميس الموافق 31 أكتوبر، ليبدأ التوقيت الشتوي مع أول لحظة من يوم الجمعة 1 نوفمبر.

ويؤثر تغيير التوقيت على مواقيت الصلاة، مواعيد وسائل النقل، والمدارس، وهو ما يدفع المواطنين إلى البحث عن التفاصيل الدقيقة حول هذا التغيير.

تم العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وفقًا لقرار الحكومة المصرية الصادر في القانون رقم 24 لسنة 2023.

وينص القرار على تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر.

يتزامن هذا التغيير مع انتهاء فصل الصيف رسميًا في 21 سبتمبر وبدء فصل الخريف في 22 سبتمبر، حيث انخفضت درجات الحرارة تدريجيًا.

ومع حلول الشتاء، ينتظر الكثيرون التوقيت الشتوي الذي يساعدهم على التكيف مع تقلص ساعات النهار.

كما أعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة عن مواقيت الصلاة الجديدة التي سيتم تطبيقها مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي في نوفمبر المقبل، وهو ما يشكل جانبًا هامًا يبحث عنه المسلمون لتعديل أوقات صلاتهم وفقًا للتوقيت الجديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق