أحمد نبوي: هذه التصرفات على ...

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


شدد الدكتور أحمد نبوي، أستاذ الحديث المساعد بجامعة الأزهر وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ضرورة تعزيز القيم الأخلاقية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح الدكتور أحمد نبوي، خلال حوار مع الإعلامية زينب سعد الدين، ببرنامج "مع الناس"، المذاع على قناة الناس، اليوم الخميس: "دلوقتي بالنسبة للسوشيال ميديا والواقع الافتراضي، احنا عايشين فترة جديدة تتطلب منا الوعي، في منصات مثل فيسبوك، بنشوف منشورات تُستخدم للإيذاء النفسي بالكلمات، والروشنة، مثلاً، بعض الكتاب يقولون "أيوه، أنت المقصود" أو "شفت الكلام ده، أكيد أنت المعنية، هذا النوع من المحتوى للأسف يساهم في زيادة الفُرقة والتنازع، وهو ما نهانا عنه الله سبحانه وتعالى".

وأضاف: "مع انتشار السوشيال ميديا، أصبح من المهم أن نكون حذرين في كلماتنا ومحتوانا، سواء كان ذلك في المنشورات أو التعليقات أو التغريدات، كما قال سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه: "أمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابكِ على خطيئتك"، هذا يعني أنه يجب علينا أن نتحلى بالمسؤولية، وأن لا نشارك في كل ترند لمجرد أنه موجود، خصوصًا إذا كان هذا الترند ينشر الذل أو يفضح الناس".

وتابع: "من المهم أن نراعي الآداب العامة والقواعد التي أمرنا الله بها، وأن نتجنب النواهي التي نهانا عنها الرسول، كل بوست أو فيديو أو حتى تعليق نقوم بنشره يجب أن يكون في إطار يليق بنا، وأن نستخدم السوشيال ميديا بشكل إيجابي.. في حالة التعرض للإساءة، ليس الحل هو الرد بالمثل، بل يمكننا اللجوء إلى طرق مشروعة وأخلاقية لاستعادة حقوقنا، ينبغي أن نتجنب الفوضى ونسعى للحل بالمعروف، بدلاً من الدخول في دائرة من الإساءات التي قد تبعدنا عن ديننا وقيمنا".
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق